العرض في الرئيسةفضاء حر

تزامن اجتماع الرياض واتفاق الحديدة .. الخيانة تبداء بالخيانة وتنتهي بالخيانة

يمنات

عبد الجبار الحاج

ليس من باب الصدفة ان يتزامنا لقاء السويد واجتماع الرياض للدول المشاطئة للبحر الاحمر وخليج عدن وهي مصر والسعودية والاردن والسودان وجبوتي والصومال وممثل حكومة الرياض اليمنية، وما وترون انها دول طبعت مع العدو الاسرائيلي واخرى سائرة او سارت سرا حتى الان..

لنتابع ما صدر من بيان الرياض واتفاق الحديدة في السويد ..وساتناول بنود الحديدة في هذا المقال ومخاطر نصوصه لكم ان تستنتجوها من واقع النصوص الفاضحة..

وقبل ذلك لا يمكن بداهة عزل اتفاق الحديدة والصليف وراس عيسى باعتبارها اخر المناطق التي يطاها الاحتلال السعودي الاماراتي الرباعي وباتفاق الحديدة تكون قد اصبحت الجزء الواقع على البحر الاحمر الذي غدى تخت يد مزعوم الامم المتحدة بهذا الاتفاق الخطير.. وهنا حاصل جمع بيان الرياض واتفاق ابخديدة واضافة الى نتائج زيارة نتنياهو لعمان المطلة على حزء من بحر العرب وساحل عمان تكون اسرائيل من وراء كل هذه الاجتماعت ومنتجاتها ومن خلفها قد حققت كل ما ارادته من السيطرة على البحر الاحمر ومن لم يعرف مخطط اسرائيل عليه ان ان يقراء كتاب شمعون بيريز بعنوان الشرق الاوسط الجديد .

سنتصدى لكل او طريق الى خيانة الحق الوطني لشعب اليمن وارضه..

فالدفاع عن الحقوق والسيادة هو تماما الدفاع عن تضحيات اليمنيين تاريخيا وراهنا..

نحن عندما نتابع وقائع المسار التفاوضي ومنتجاته اولا باول نلتزم موقف الدفاع عن اليمن واراضيها ومياهها وسيادتها ونتمسك بتضحيات اليمنيين التي دائما ماخانها السياسي منذ قرابة قرن منذ اتفاقية الطائف وبيان جده من قبل حكومة الحجري في مارس 73م واتفاق جدة 2001 الاكثر خيانية والذي الغى بند تمديد الطائف كل عشرين عام.
 
من موقع التصدي سنظل في صف كل مقاتل يمني في وجه العدو التاريخي وكل عدو خارجي ومن موقع الاصدي لكل خيار يفضي الى الخيانه سنظل في هذا الموقف دفاعا عن تضحيات المقاتلين اليمنيين …
 
 تقاسم الخيانة في اتفاق الحديدة في السويد..
كما ورد نص لاحد بنود البيع المطلق للسيادة وتكريس نهج والخيانة :

– (دور قيادي للأمم المتحدة في دعم الادارة وعمليات التفتيش للمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمنية في موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى ويشمل ذلك تعزيز الية الامم المتحدة YUNVIM للتحقق والتفتيش في موانئ الصليف وراس عيسى ) النص من وثيقة الاتفاق .

اتفقوا في موضوع الحديدة نعم وعلى اساس تقاسم بيع السيادة وتسليم الحديدة وتلكم هي الخيانة بعينها التي اطلقناها على بيان مجلس النواب عام 2017 فهل الخيانة وجهة نظر ايها السادة المفاوضون ..

وفي امثلة اخرى في نصوص الاتفاق الخياني نبرز هذين البندين : 

– تعزيز وجود الامم المتحدة في الحديدة وموانئ الصليف وراس عيسى .

– يلتزم الاطراف بتسهيل وتمكين عمل الامم المتحدة في الحديدة. 

وسننشر بنودها هنا واسميه بالاتفاق الخياني فذلك ما تقوله نصوصه ولكم لن تقراوه اولا..

أعلنت الأمم المتحدة عن التوصل إلى اتفاق بشان الحديدة ونص بنوده ما يلي:

– وقف فوري لإطلاق النار في محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة الذي يسيطر عليها الحوثيون منذ عام 2014.

– إعادة انتشار مشترك للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ .

– الالتزام بعدم استقدام اي تعزيزات عسكرية الى محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف وراس عيسى .

– ازالة جميع المظاهر العسكرية المسلحة في المدينة .

– إنشاء لجنة تنسيق إعادة انتشار مشتركة ومتفق عليها برئاسة الأمم المتحدة وتضم على سبيل المثال لا الحصر، أعضاء من الطرفين لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار. ويقدم رئيس اللجنة تقارير أسبوعية من خلال الأمين العام إلى مجلس الأمن الدولي حول امتثال الأطراف لالتزاماتها في هذا الاتفاق.

– يقدم رئيس لجنة تنسيق تقارير اسبوعية من خلال الامين العام الى مجلس الامن حول امتثال الاطراف لالتزاماتها في هذا الاتفاق .

– ستشرف لجنة تنسيق اعادة الانتشار على عمليات اعادة الانتشار والمراقبة وستشرف ايضا على ازالة الالغام من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف وراس عيسى .

– دور قيادي للأمم المتحدة في دعم الادارة وعمليات التفتيش للمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمنية في موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى ويشمل ذلك تعزيز الية الامم المتحدة YUNVIM للتحقق والتفتيش في موانئ الصليف وراس عيسى .

– تودع جميع إيرادات موانئ الحديدة والصليب ورأس عيسى في البنك المركزي اليمني من خلال فرعة الموجود في الحديدة للمساهمة في دفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية في محافظة الحديدة وجميع أنحاء اليمن.

-تقع مسؤولية أمن مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف وراس عيسى على عاتق قوات الأمن المحلية وفقا للقانون اليمني. ويجب احترام المسارات القانونية للسلطة وإزالة أي عوائق أو عقبات تحول دون قيام المؤسسات المحلية بأداء وظائفها بما فيها المشرفين.

– تعزيز وجود الامم المتحدة في الحديدة وموانئ الصليف وراس عيسى .

– يلتزم الاطراف بتسهيل وتمكين عمل الامم المتحدة في الحديدة.

– تودع جميع ايرادات موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى في البنك المركزي اليمني من خلال فرعه في الحديدة للمساهمة في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية في الحديدة وفي جميع انحاء اليمن .

– تقع مسؤلية امن الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى على عاتق قوات الامن المحلية بموجب القانون اليمني ويجب احترام المسارات للسلطة المحلية وازالة اي عوائق او عقبات تحول دون قيام المؤسسات المحلية باداء وظائفها بما فيها المشرفين.

– لاتعتبر هذه الاتفاقية سابقة سيعتد بها في اي مفاوضات او مشاورات لاحقة.

– سيتم تنفيذ هذه الاتفاقية على مراحل يتم تحديدها من قبل لجنة تنسيق اعادة الانتشار .على ان تشكل عملية اعادة الانتشار من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى والاجزاء الحرجة من المدينة المرتبطة بالمرافق الانسانية المهمة ويتم في المرحلة الاولى في غضون اسبوعين من دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ يتم الانتشار المشترك الكامل لكافة القوات مندينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف وراس عيسى خلال مدة اقصاها 21 يوما من دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى