أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الاتصالات تحذر التحالف من المساس بمنشآت الاتصالات المدنية في الحديدة

يمنات – صنعاء

نفى مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للاتصالات صحة ما تناقلته وسائل الإعلام التابعة لقوى التحالف العدواني الذي تقوده السعودية والإمارات. مؤكداً أن مزاعمها عن نهب معدات و وثائق المؤسسة العامة للاتصالات بالحديدة و نقلها إلى صنعاء ادعاءات عارية عن الصحة.

وأعتبر أن الترويج لمثل هذه الأكاذيب تندرج في إطار الاستغلال الرخيص لوسائل الإعلام و الدور الذي تتبادله مع غرف العمليات العسكرية التي تبدء بالتحريض ضد المنشآت الخدمية و المدنية و تعريضها لخطر الاستهداف المباشر و الممنهج.

كما حذر المصدر قوى التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات من أي استهداف لمنشآت الاتصالات الخدمية و المدنية تحت أي مبرر أو غطاء يتم التسويق له سلفاً، باعتبار أن وسائل الإعلام التابعة لدول العدوان تلجأ لتسويق مثل هذه الاداعاءات و الشائعات لخلق العديد من الذرائع تمهيداً لاستهداف البنية التحتية للاتصالات في محافظة الحديدة.

وحمل المصدر دول العدون و وسائل الإعلام التابعة لها المسؤولية الأخلاقية و القانونية الكاملة عن أي استهداف قد يطال شبكات و منشآت الاتصالات في الحديدة و بقية المحافظات.

و دعا المصدر المنظمات و الاتحادات الإقليمية الدولية المعنية بالاتصالات و المجتمع الدولي، إلى القيام بواجبها الاخلاقي و القيمي و الإنساني، و سرعة إيقاف ممارسات دول التحالف و استهدافها لمنشآت قطاع الاتصالات تجنباً لمآلات كارثية إضافية على المدنيين في اليمن و زيادة معاناتهم على نحو مخيف جداً، بعد أن ظلت تلك المنشآت تقدم خدماتها الحيوية بمهنية و حياد تام.

و أشار إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات و على مدى أربع سنوات من الحرب و التدمير عملت على التخفيف من معاناة المدنيين و المواطنين في اليمن عبر تسهيل عملية الاتصال و التواصل التي تمثل حاجة أساسية و ملحة لتطبيع الحياة اليومية و تسهيل إيصال الحاجات الإغاثية لمحتاجيها.

و أشار إلى سعي مؤسسة الاتصالات لمضاعفة جهودها و تحمل أعباء إضافية في سبيل ضمان استمرار تلك الخدمات و إيصالها لكل أبناء اليمن دون تمييز.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى