أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاشتباكات مستمرة في الحديدة وموعد الهدنة يقترب

يمنات – صنعاء

تبدأ الهدنة في الحديدة غرب اليمن منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، بحسب ما أعلن مصدر في الأمم المتحدة والتحالف العسكري، رغم أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الخميس الماضي ينص على وقف فوري لإطلاق النار.

و قال مصدر في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس/آذار 2015، إن وقف اطلاق النار في الحديدة سيبدأ الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون أول عند الساعة 00:01 بتوقيت اليمن” (21،00 ت غ).

و قال مصدر في الامم المتحدة، الاثنين، مشترطا عدم كشف هويته “هذا صحيح”. مضيفا ان الموعد هذا يأتي لأسباب “مرتبطة بالعمليات” على الارض.

و بدأت حرب اليمن في 2014، ثم تصاعدت مع تدخّل السعودية على رأس التحالف العسكري في مارس/آذار2015.

و بحسب مصدر في التحالف، فإن “آلية تطبيق الاتفاق (وقف اطلاق النار) لم تكن واضحة في البداية و ليست واضحة بشكل كامل حتى الآن”. مضيفا ان التحالف ينتظر “الاعلان الرسمي من الامم المتحدة” حول الآلية.

و نص الاتفاق على “وقف فوري لإطلاق النار في محافظة ومدينة و موانئ الحديدة”.

والاثنين، قال اثنان من السكان، إن الاشتباكات المتقطعة تسمع عند الاطراف الشرقية و الجنوبية للمدينة المطلة على البحر الاحمر، و أن القوات الموالية للحكومة و الحوثيين يتبادلون القصف المدفعي.

و أكد مسؤول في القوات الموالية للحكومة الاشتباكات المتقطعة و القصف المدفعي. مشيرا إلى أن القصف تسبب مساء الاحد في اشتعال النيران في أحد المصانع في شرق المدينة.

و أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” الاثنين أنها تعالج مصابين في المواجهات في الحديدة. معربة عن قلقها جراء استمرار أعمال العنف في المدينة التي تعتبر شريان حياة لملايين السكان إذا تمر عبر مينائها غالبية المساعدات و المواد الغذائية.

المصدر: فرانس برس

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى