أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث أممي: كامارت يغادر إلى الأردن في طريقه إلى اليمن ولجنة اعادة الانتشار ستعقد أولى اجتماعاتها في الحديدة قريبا

يمنات – وكالات

قال متحدث الأمم المتحدة، ستيفان دورجاريك، اليوم الخميس 20 ديسمبر/كانون أول 2018، إن الميجور الجنرال باتريك كامارت رئيس لجنة إعادة الانتشار للقوات في محافظة الحديدة، سيسافر، الخميس مع فريق مصغر، إلى العاصمة الأردنية عمّان، قبيل توجهه إلى صنعاء و الحديدة.

و أشار دورجاريك خلال الإيجاز الصحفي اليومي بنيويورك: إن باتريك كامارت، التقى أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار، أمس الأربعاء عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، لمناقشة الخطوط العامة لأعمال اللجنة.

و لفت دوجاريك أن جميع أعضاء اللجنة الاستشارية أعربوا عن دعمهم لعمل الأمم المتحدة و للجنرال كامارت و فريقه”.

و نوه إلى أن كامارت أكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة الأطراف على الوفاء بالتزاماتها و مساعدة الأطراف على تهدئة التوترات، مسلطا الضوء على أولوية الهدف الإنساني لوقف إطلاق النار و أهمية تأمين تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق”.

و أوضح دوجاريك، أن كامارت و أعضاء اللجنة سيبقون على اتصال وثيق خلال الأيام القادمة إلى أن تعقد اللجنة اجتماعا لها في الحديدة بأسرع وقت ممكن، بناء على طلب الرئيس، و سيبقى الطرفان منخرطين بشكل بناء في عمل اللجنة و تعهد بتسهيل عمل اللجنة بحسن نية و التعاون في تنفيذ اتفاقية الحديدة.

و أشار دوجاريك أنه سيتم الانتهاء من إعادة الانتشار الكامل لجميع القوات من مدينة الحديدة و موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى خلال مدة أقصاها 21 يوما بعد سريان وقف إطلاق النار. منوها إلى أنه تقع على عاتق الأطراف مسؤولية الوفاء بالاتفاق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى