أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي يؤكد أن لا نية لديه لزيادة العرض النقدي ويحدد موعد وصول الدفعة الأخيرة من الأموال المطبوعة في روسيا

يمنات – صنعاء

نفى البنك المركزي اليمني صحة الأخبار المتداولة عن إصداره كميات نقد جديدة.

وأكد ألبنك أن لا نية لديه لزيادة العرض النقدي لمواجهة مدفوعاته تحت أي ظرف.

و بين البنك أن ما تم تداوله من أخبار في هذا الجانب ربما تكون قد بنيت على خلفية استلام البنك دفعة من أوراق النقد المطبوعة بالخارج و التي سبق و أن صرح بأنه يتم استلامها وفق برنامج زمني حددتها عقود سابقة أبرمتها إدارة البنك المركزي بعد قرار نقل مقره الرئيسي إلى عدن، في بدايات العام 2017.

و أكد البنك أنه من المقرر انتهاء تسليم الدفعة الأخيرة من العملة المحلية المطبوعة في الخارج في الربع الأول من العام القادم 2019.

و أكدت إدارة البنك عدم وجود حاجة ملحة لإصدار أي كميات نقد إضافية، نظرا للتحسن الكبير في مستوى التدفقات النقدية الداخلة نتيجة التعافي المنتظم للدورة النقدية في القطاع المصرفي و تسديدات التجار محلياً للاعتمادات المفتوحة عبر بنوكهم بالريال اليمني و المغطاة خارجياً من البنك المركزي عبر الوديعة السعودية، إضافة الى ما تم رفده الى البنك المركزي مؤخراً من خلال إيداعات الصكوك و شهادات الإيداع التي أصدرها البنك المركزي مؤخراً.

و شدد البنك المركزي على قراره بتكوين احتياطي نقدي بالعملة المحلية يقدر بـخمسمائة مليار ريال يمني، و حرصه على انتهاج سياسة نقدية تهدف الى إصلاح الاختلال في العرض النقدي و الحفاظ على استقرار أسعار الصرف.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى