أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. خطة تطوير الميناء بالتعاون مع الصين

يمنات – صنعاء

كشفت إدارة «ميناء عدن»، الأحد، عن تفاهمات مع الصين لتطوير «الميناء» مع مشروع «طريق الحرير».

وقال رئيس «مؤسسة موانىء خليج عدن»، في تصريحات إن حكومة هادي وقعت مع الحكومة الصينية مذكرة تفاهم في وقت سابق بشأن مشروع صيني كبير سمي بطريق الحرير الذي يربط عدد من الدول في خط ملاحي واحد ممتد من الصين وحتى أوروبا مروراً بمنطقة الشرق الأوسط»، لافتاً إلى أن «الرئيس الصيني وضع مبادرة حزام واحد طريق واحد ، قدرت تكاليفها بترليون دولار خلال العشر سنوات القادمة».

وأوضح أن المشروع في عدن يشمل استثمارات تقدر 507 مليون دولار، لإنشاء محطة حاويات جديدة إلى جانب الموجودة حالياً ليرتفع المساحات من مليون حاوية الى مليون ونصف حاوية»، إضافةً إلى «بناء ساحة جديدة بمساحة ألف متر والتعميق في الميناء الى 18 متراً.

وأشار إلى أن توسعة الميناء الهدف منها «التمكن من استقبال البواخر الكبيرة أو مايعرف بالأجيال الجديدة من البواخر التي تصل طولها من 300 الى 400 متر وتحمل تقريباً أكثر من 20 ألف حاوية».

وبحسب مراقبين فإن الإمارات التي تسيطر عسكرياً وأمنياً على الميناء ترفض تلك الاتفاقية، وتعتبرها تهديد لموانئها في الإمارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى