أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

محاكاة للشرطة الدينية في السعودية .. مسلحون يلاحقون الطلاب في جامعة صنعاء بحجة منع الاختلاط

يمنات – خاص

يقوم مسلحون يتولون حراسة جامعة صنعاء بالتضييق على الطلاب في الحرم الجامعي، بمبرر منع الاختلاط في الجامعة.

و أفادت مصادر طلابية، أن المسلحين يقومون بمراقبة الاستراحات داخل الحرم الجامعي، و يقومون باعتقال أي طالب و طالبة إذا عثروا عليهم يتحدثون مع بعض أو يسيرون معا داخل الحرم الجامعي.

و أوضحت المصادر أن تحقيق يجري مع الطلاب من قبل المسلحين في مقرهم داخل الحرم الجامعي. منوها إلى رفض المسلحين إحالته من يعتقلونهم إلى قسم الشرطة.

و حسب المصادر يتعرض طلاب للتهديد من قبل المسلحين، فيما يتم الاعتداء على بعضهم. وسط صمت من قبل رئاسة الجامعة.

و لفتت المصادر إلى أن المسلحين و هم من أنصار الله “الحوثيين”، يسألون من يتم اقتيادهم من الطلاب إلى مقرهم في الجامعة عن صلة القرابة بينهم و يقومون بمصادرة هواتفهم المحمولة، و يهددون الطالبات بإبلاغ أولياء أمورهن.

 و منذ بداية الشهر الجاري انتشرت داخل جامعة صنعاء ملصقات تمنع الطلاب من الاختلاط في الجامعة، و انتشرت هذه الملصقات في أرجاء الحرم الجامعي.

و تماثل هذه الاجراءات ذات الاجراءات التي تمارسها الشرطة الدينية في السعودية “الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر” و تصرفات العناصر المتطرفة في سواحل عدن و حضرموت، ما يعد تعديا على الحريات الشخصية للطلاب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى