فضاء حر

تحتاجك بلادك قويا..!

يمنات

محمود ياسين

تحتاجك بلادك قويا
لا تحزن عليها حد فقدان نفسك
اسمع حمود السمة : ماقلت لي مشتاق اشوفك 
وانا الذي قد كنت بجنن واقلب الدنيا عليك ، ويمكنك لحظتها التواجد في دهليز صنعاء وسرها الدافئ هامسا في أذنها لحظة اندفاع للأقاصي : أحبك .

كثيرين فقدوا وعيهم لأسباب وأوجاع وطنية وتحولوا لأشباح ، أشباح لها تاريخ وطني جدير بالتقدير لكن المتبقي هو شبح جدير بالرثاء ، إبق في الأرجاء وإياك أن تختفي .

لا يزال هناك الكثير لبلاد لن تضيع وان تحولنا لمجاذيب نجوب الشوارع ، غير انها بحاجة ليقظتك وليس هذيانك ، اتزانك وليس الهستيريا ، الحب وليس الكراهية .

حمود السمة في هذه الأغنية وكأنه قام بالرقص للمحتضرين ، لقد ارتجلها في العام 2017, في أعمق لحظات العتمة ، واسمعه الان يقول: ماحد على الباطل تحمل مثلي تحمل باطلك ،.

لا يجدر بنا تحمل الباطل العام لكن تحمل باطل من تحب وامنحها ايماءات وفرقعة اصابعك لترقص لك مع حلول المساء ، ” الله لو تنظر عيوني في عيونك مااجملك ، إما تموتني ببعدك ولا ازيد اشغلك والا تخليني بقربك مثل خاتم في يدك ” .

يا حمود يا ابن السمة كأنك انتزعت آخر نغمة في روح أبيك وأعدتها من الغيب إلى لحظتنا هذه حتى لا يغيبنا القهر ، جعلتني أرقص على إيقاع مدينة كأنها المحصلة لايقاع العصور ورقصة ارتجلتها صنعانية قدميها نقش فنان مر بمغرب المدينة قبل اربعة الاف سنة .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى