أخبار وتقارير

وقفة احتجاجية لاعضاء الحزب الإشتراكي بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن المختطفين وتنديداً بالموقف المتقاعس لقيادة الحزب

يمنات – صنعاء – خاص

نفذ اعضاء الحزب الإشتراكي في صنعاء، وقفة احتجاجية الخميس الماضي، للمطالبة بالإفراج عن المختطفين وتنديداً بالموقف المتقاعس والمتخاذل لمنظمات الحزب في صنعاء وتعز في تناول قضاياهم.

و قال بيان الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت داخل مقر الحزب الإشتراكي  بالعاصمة صنعاء، “لقد وقفنا امام تعنت وتخاذل قيادة الحزب الاشتراكي في صنعاء ممثلة بالقائم بأعمال الامين العام وسكرتارية منظمة الشهيد جار الله عمر وإصرارها اللامبرر والمتكرر على التنكر لرفاقنا المختطفين في سجون مليشيات سلطة الامر الواقع في صنعاء ومليشيات الاصلاح في تعز وتنصلها من مهامها ومسؤولياتها الانسانية والاخلاقية في المقام الأول والحزبية والسياسية في المقام الأخير، كذلك ممارستها سياسة التخدير بالمصطلحات والوعود التي لم تلامس أرض الواقع ولم تعالج شيئا من أوضاع رفاقنا المختطفين والمخفيين أو تضع المبررات والأسباب لهذا التقاعس.

و أضاف البيان، منذ فترة ليست بقريبة ونحن ننبه ونناشد قيادة الحزب بخصوص رفاقنا المختطفين في تعز منذ مايقارب ثلاثة أعوام وقمنا برفع الرسائل والمناشدات ونفذنا الوقفات لعلها تحرك ساكنا أو تنفذ وعودها المستمرة بتشكيل اللجان القانونية للمتابعة وتوجيه البيانات والرسائل بشأن إطلاق سراح رفاقنا ولكن بائت كل محاولاتنا لإستصدار مواقف جادة بالفشل.

و أوضح البيان، “بخصوص رفاقنا المعتقلين في صنعاء حيث يدخل اليوم التاسع عشر على اختطاف واخفاء الرفيق عبدالكريم عبدالرحمن المنزلي في سجون الامن القومي لمليشيات سلطة الأمر الواقع في صنعاء، ومنذ اليوم الأول وحتى الأن لم تستشعر هذه القيادة المسؤولية ولم تلق بالاَ أو تكلف نفسها حتى عناء اصدار بيان يدين واقعة اختطاف انسان من مقر عمله واخفاءه ومنع الزيارات عنه دون اي مبرر سوى انه ” ليس مسجلا بكشوفاتنا” بتنكر فج لتاريخ الرفيق عبدالكريم النضالي والحزبي وبمخالفة وتنصل تام عن مبادئ الحزب الإشتراكي اليمني التي تنص على نصرة المظلومين والدفاع عن حرية وكرامة المواطنين أينما كانوا ولأي توجه انتموا”.

وتابع البيان، نؤكد على اننا كأعضاء وشباب وناشطين في الحزب الاشتراكي اليمني حزب الحرية والعدالة والديمقراطية والتحديث لن نسمح بخذلان وتجاهل قضايا رفاقنا والتنصل من مسؤولية الدفاع عنهم ونصرتهم، ولن نضل مكتوفي الأيدي ونحن نشاهد قيادة الحزب تواصل نهجها المتعالي على قضايا رفاقنا وحزبنا وتخليها عن دورها ومحاولاتها المستمرة لتجميد دور الحزب وتغييبه عن جماهير الشعب كنصيرا للكادحين والمظلومين والمضطهدين خصوصا في هذه المرحلة التي يتعرض فيها رفاقنا وحزبنا لتجريف مستمر من قبل قوى الرجعية والحرب.

وطالب البيان قيادة الحزب الاشتراكي اليمني في الداخل والخارج لاصدار بيانات قوية توضح فيها كل الحقائق بخصوص المختطفين و تشكل لجنة قانونية لمتابعة كل قضايا الرفاق المختطفين.

كما طالب بتشكل لجنة لمتابعة احتياجات اسر واهالي المختطفين والاعلان عن لقاء دوري شهري ينشر فيه كل الخطوات التي قامت بها اللجنة القانونية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى