أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. محافظ البنك المركزي يكشف عن انشاء مركز مالي والتواصل مع بنوك اقليمية

يمنات – صنعاء

كشف محافظ البنك المركزي اليمني،  الدكتور محمد زمام، أن البنك يعمل على تقوية البناء المؤسسي و آليات العمل البنكي و البدء بالأعمال التمهيدية لإنشاء مركز عدن المالي (Aden Financial Center AFC).

و أشار الدكتور زمام إلى إن مركز عدن المالي يحوي المقر الجديد للبنك المركزي و مراكز البنوك التجارية و شركات التأمين و شركات الصرافة. منوها إلى أن البنك سيكون على أحدث المخططات، و سيخدم أفضل الوسائل الأمنية و التكنولوجية المتاحة اليوم.

و لفت زمام إلى أنه أطلع الرئيس عبدربه منصور هادي، خلال لقائه في الرياض على إجراءات البنك المركزي بعدن التي عملت على إيصال الريال اليمني إلى تقوية القوة الشرائية.

و أشار الى انه شارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي خلال الفترة من 5 حتى 12 ديسمبر/كانون أول الجاري، بمشاركة وزراء الخدمة المدنية و المالية و النفط و التخطيط.

و أوضح أن تلك البعثة تعد أهم بعثة دولية تراجع كافة أرقام الموازنة العامة للدولة من مصروفات و إيرادات العام الجاري 2018. مشيرا إلى أن اجتماعات صندوق النقد الدولي ناقشت السياسات المالية و النقدية للحكومة.

و لفت زمام، إلى أنه ناقش مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مارك لوكوك، آليات استلام المساعدات النقدية عبر البنك المركزي، و الاحتياجات التمويلية للأعوام القادمة التي جعلت البنك يتقدم بطلب وديعة جديدة مقدرة بثلاثة مليار دولار، و تجري حالياً مناقشة الشروط و الوثائق الأولية بهذا الصدد.

و كشف عن التواصل مع بنوك إقليمية لتسهيل فتح حسابات مراسلة للبنوك التجارية اليمنية. مشيرا إلى أنه يتم حالياً الإعداد لزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي بمشاركة عدد من البنوك التجارية اليمنية، بهدف توسيع خارطة البنوك المراسلة للبنوك اليمنية.

و نوه إلى أنه يتم التنسيق مع البنك المركزي المصري لتنفيذ بعض المهام خلال شهري يناير و فبراير 2019م، بموجب خطة عمل البنك المركزي اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى