أخبار وتقارير

تلفزيون: لجنة هادي والتحالف تنقلب على الآلية التنفيذية المشتركة لتنفيذ اتفاق الحديدة

يمنات – صنعاء

قالت قناة “الميادين”، ان لجنة هادي والتحالف السعودي انقلبت على الآلية التنفيذية المشتركة لتنفيذ اتفاق الحديدة بعد التوافق عليها مع لجنة صنعاء بحضور رئيس الفريق الأممي.

و وفقا لمعلومات قناة “الميادين”، المعلومات تفيد بأن تغيّر موقف لجنة هادي والتحالف جاء عقب تواصل أعضائها مع قياداتهم في التحالف السعودي الإماراتي وإطلاعهم على فحوى الآلية التنفيذية.

وإذ تشير المعلومات إلى أن رئيس الفريق الأممي باتريك كمارت كان قد أبدى ارتياحه ومباركته للتوافق بين لجنتي صنعاء والتحالف، توضح أيضاً أن كمارت تفاجأ بتغيّر لجنة هادي والتحالف وانقلابها على ما تم التوافق عليه مع لجنة صنعاء.

وأبدى كمارت استياءه وانزعاجه من تراجع لجنة هادي والتحالف ووصف الأمر بالمحبط، إلا أنه أكد استمراره في جهوده لتنفيذ الاتفاق خلال الأيام المقبلة، وفق معلوماتنا.

إلى ذلك، طالب فريق هادي والتحالف بانعقاد الاجتماع المقبل في مناطق سيطرتهم، مقابل اشتراط فريق صنعاء أن يعقد اللقاء في منطقة خارج سيطرة القوات الأجنبية ولا مانع في أي مكان آخر.

ووفق المعلومات، فإن لجنة هادي والتحالف تجاوزت طبيعة مهمتها العسكرية التنفيذية للاتفاق وتحولت إلى لجنة تفاوض، وهي تسعى إلى  تعديل وإضافة نصوص ومفاهيم جديدة لنص الاتفاق والعودة إلى ما قبل الاتفاق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى