أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

نادي القضاة يعلق العمل في نيابة البحث بأمانة العاصمة ويهدد بالتصعيد في محاكم ونيابة الأمانة على ذمة الاعتداء على وكيل نيابة من قبل منتسبي ادارة البحث

يمنات – صنعاء

أعلن نادي القضاة بصنعاء تعليق العمل في نيابة البحث الجنائي بأمانة العاصمة خلال عشرة أيام ابتداء من أمس الاثنين 7 يناير/كانون ثان 2019.

و ارجع ذلك إلى الاعتداء الذي تعرض له وكيل نيابة البحث، القاضي نبيل الجنيد، من قبل مسئولين في البحث الجنائي بأمانة العاصمة.

كما طالب نادي القضاة في بيان له برفع صفة الضبطية القضائية عن المتهمين باقتحام مكتب وكيل النيابة و احالتهم مع عصابتهم المسلحة إلى القضاء.

كما أقر النادي مباشرة الاضراب الشامل في كافة نيابات و محاكم أمانة العاصمة فور انتهاء المهلة المحددة دون الحاجة إلى بيان، في حال لم تتخذ الاجراءات اللازمة مع المتهمين.

و حمل النادي النائب العام بصنعاء المسئولية الكاملة عن التأخر في ذلك.

و كان نادي قضاة اليمن قد ناقش في اجتماعه الاستثنائي الذي انعقد الاثنين الماضي، في مقر محكمة و نيابة استئناف أمانة العاصمة الواقعة التي وصفها بـ”الاجرامية” و التي طالت وكيل نيابة الامن و البحث الجنائي بأمانة العاصمة، القاضي نبيل الجنيد، أثناء تأديته لوظيفته من قبل كلا من سلطان صالح زابن مدير عام البحث الجنائي و المدعو حسن محمد بتران، بتوجيه من أحمد الحامس الملقب بـ”أبو حمزة” و عصابته المسلحة.

و كانت العصابة المذكورة قد اقتحمت مكتب وكيل النيابة عنوة و بقوة السلاح و اخذت موقوف لدى المعتدين من أمام وكيل النيابة قبل استكمال سماع اقواله بقصد منع الوكيل من التحقيق معه في واقعة استعمال القسوة التي تعرض لها و التي مارستها تلك العصابة، بحسب البيان.

و تكررت تلك التصرفات من قبل تلك العصابة مع موقوفين آخرين، و قيامهم بإهانة القضاء بالتلفظ بما يسيء لهيبته، و عدم تنفيذهم لقرارات القضاء بقصد عرقلة سير العمل القضائي و تعطيل عمل النيابة في التفتيش على السجون مع تقاعس وزارة الداخلية عن توقيفهم عن العمل و اتخاذ الاجراءات التأديبية بحقهم رغم التخاطب معهم من قبل النيابة بشأن ذلك، طبقا لما أورده البيان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى