أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث أممي: الوضع في اليمن حساس ومعقد ولابد من تنفيذ اتفاق ستوكهولم

يمنات – صنعاء

أعتبر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، أن الوضع على الأرض في اليمن “حساس و معقد”.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يشعر رغم ذلك بالتفاؤل لأن أطراف النزاع ما زالت ملتزمة باتفاق استوكهولم.

و أكد دوغاريك، أن جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، و جهود الأطراف المختلفة، تصب في اتجاه إيجاد حل دائم و قابل للاستمرار في الحديدة، و تأمين ما هو ضروري لتسهيل وصول و خروج المساعدات الإنسانية من الميناء.

و أشار دوغاريك إلى إن غريفيث يعمل كل ما بوسعه لردم تلك الهوة. منوها إلى أنه من الضروري أن نرى جميعًا مدى تعقيد القضية و محاولة إنهاء صراع مستمر منذ سنوات.

و شدد دوغاريك على ضرورة تطبيق الاتفاق و السماح بتأمين المساعدات الإنسانية بما فيها دخولها و خروجها من ميناء الحديدة.

و لفت إلى أن الجنرال الهولندي باتريك كامارت، و المكلف من قبل الأمم المتحدة بتشكيل فريق مراقبة دولي، ما زال يعمل على تشكيل فريقه بالاتفاق مع الأطراف المعنية.

ونوّه دوغاريك إلى أن غريفيث سيقدم إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء بتوقيت نيويورك، و سيطلع الأعضاء على آخر التطورات في شأن تطبيق الاتفاق و إعادة نشر القوات.

و أوضح أن ممثل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، ستحدث في الجلسة نفسها عن الوضع الإنساني في اليمن، في ظل أنباء تتحدث عن أن نسبة من المساعدات الإنسانية لا تصل إلى الأطراف المحتاجة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق