عربية ودولية

موسكو تدعو إلى البدء الفوري في العمل على إعادة إعمار سوريا

يمنات – متابعات

دعت روسيا، الأربعاء 9 يناير/كانون ثان 2019، إلى البدء الفوري في إعادة إعمار سوريا، بحسب ما قاله نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف.

 وقال ريابكوف “فيما يخص إعادة إعمار سوريا، فيجب البدء الفوري به. روسيا تبذل جهودا في المناطق المحررة من الإرهابيين”.

وأضاف ريابكوف، فيما يخص تصريحات واشنطن حول سحب القوات الأمريكية من سوريا، “بالنسبة لتقييمنا لسحب القوات الأمريكية من سوريا، فإننا نتابع باهتمام تطور الوضع”. 

وتابع “نعتقد أن النتيجة لا يزال من الصعب التنبؤ بها. وكما هو الحال دائما، فإننا في كل الأمور المتعلقة بالمصالح الروسية أو العلاقات الروسية الأمريكية ، نحكم ونستخلص استنادا إلى الإجراءات وليس إلى البيانات”.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد أعلن، في تصريحات صحفية من البيت الأبيض قبل أيام، “سوف نعيد قواتنا من سوريا بعد أن قضينا على داعش”.

وأضاف ترامب “سنترك سوريا ولكنني لم أقل إن ذلك سيتم على وجه السرعة… لن ننسحب بالكامل حتى يتم القضاء بالكامل على تنظيم داعش”.

وتابع ترامب، “نحن نساعد دولا أخرى عندما تقوم بالقضاء على تنظيم الدولة، مثل روسيا وإيران اللتان تكرهان التنظيم”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول عام 2018، أن بلاده هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، وهذا بفضل وجود قواته هناك.

لاحقا، أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من سوريا، لكن الانتصار على “داعش” لا يعني نهاية وجود التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق