أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تفاصيل حول استهداف قيادات عسكرية في قاعدة عسكرية بمحافظة لحج

يمنات – صنعاء – خاص

تضاربت الأنباء حول مصير قيادات عسكرية استهدفت في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج، جنوب اليمن، صباح الخميس 10 يناير/كانون ثان 2019.

و أفادت مصادر عسكرية ان قيادات رفيعة أصيبت جراء استهداف منصة العرض في قاعدة العند العسكرية، بعضها اصاباتها كانت بليغة.

و حسب المصادر من بين المصابين، رئيس هيئة أركان قوات حكومة هادي، الفريق علي سالم النخعي، و نائب رئيس الأركان اللواء صالح الزنداني و قائد محور العند اللواء ثابت جواس و مدير شعبة الاستخبارات العسكرية، اللواء محمد صالح طماح، و اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، و اللواء أحمد التركي محافظ محافظة لحج.

كما أصيب العشرات من الضباط و الجنود و مرافقي القيادات العسكرية، الذين كانوا متواجدين في قاعدة العند لحضور عرض عسكري في القاعدة.

و تفيد مصادر محلية ان انفجارا دوى صباح اليوم في قاعدة العند الجوية، اعقبته حالة استنفار عسكري في مداخل و محيط القاعدة.

و نوهت المصادر إلى أن دخان تصاعد من داخل القاعدة عقب الانفجار، في حين وصلت عدد من سيارات الاسعاف إلى القاعدة.

و تفيد مصادر عسكرية أن المصابين جراء الانفجار نقلوا إلى مستشفيات بمحافظة عن. مقدرة عدد القتلى بـ”13″ قتيل.

و لم يتم معرفة ما اذا كان قد سقط قتلى من بين القيادات العسكرية الرفيعة، غير أن مصادر طبية أفادت بأن ضباط برتب عقيد و عميد و مقدم، نقلوا إلى ثلاجات موتى في مستشفيات عدن.

إلى ذلك قال متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، إن طائرة مسيرة تابعة لقواته استهدفت قاعدة العند العسكرية، ما تسبب في سقوط العشرات من القيادات العليا بين قتيل و مصاب.

و أوضح أن الاستهداف تم بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2k. مشيرا إلى أن الطائرة دخلت الخدمة و تم اختبارها سابقا و تنفجر من اعلى إلى أسفل بمسافة 20 متر و بشكل متشظي و لديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة. واعدا بعرض خصائصها و فيديوهات عنها و عن تجاربها السابقة فيما بعد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق