أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث: نأمل في مباشرة المراقبين لعملهم في الحديدة خلال اليومين المقبلين

يمنات – متابعات

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة 11 يناير/كانون ثان 2019، عن أمله في أن يتمكن المراقبون الدوليون من مباشرة مهمتهم في مدينة الحديدة خلال اليومين المقبلين، مشيرا إلى أن الفرصة ما زالت متاحة للتوصل إلى تسوية في اليمن.

و قال غريفيث، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” خلال زيارته لروسيا، من أهمية التأخير في تطبيق بنود اتفاق السويد بشأن التسوية السياسية للأزمة اليمنية، لافتاً إلى أن هذا الامر قد يكون طبيعيا.

و تابع غريفيث، ردا على سؤال حول اتهام حكومة هادي لأنصار الله، بانتهاك اتفاق السويد، إنه “بالرغم من أن الجداول الزمنية لاتفاق السويد قد تأجلت، إلا أن عبد ربه منصور هادي قال لي بنفسه، وبحضور وزير خارجيته  خالد اليماني، إنه كعسكري سابق معتاد على اتفاقات وقف إطلاق النار، وكيف يمكن أن تتأجل، وكان رأيه: حسناً، بإمكاننا أن نمضي قدما باتجاه التطبيق المثالي (للاتفاقات) بحلول شهر يناير/كانون الثاني). 

وأشار غريفيث إلى أن أفراد بعثة المراقبة وصلوا بالفعل إلى مدينة الحديدة، وبدأوا بالفعل عقد اجتماعات للتوصل إلى “خطة عملانية للانتشار خلال يوم أو اثنين”.

وأضاف أن “كل الفرقاء ابدوا التزامهم بذلك، وهم يواصلون تأكيد ذلك، وبالتالي فإننا نأمل في نجح المهمة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق