أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث قوات الانقاذ يكشف عن منظومات جديدة من سلاح الجو المسير وصواريخ باليستية جديدة

يمنات – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، إن منظومات جديدة من سلاح الجو المسير صناعة يمنية بنسبة 100% .

وأشار إلى أن أنظمة الرادار لا تستطيع التقاط هذه الطائرة المسيرة و رصدها و كذلك المنظومات الاعتراضية.

و أشار إلى أن الطائرة تنفجر على ارتفاع ما بين 10 إلى 20 مترا، و يبلغ المدى المؤثر القاتل للطائرة 80 متر في 30 بشكل بيضاوي مدى نصف قاتل 150متر في 50متر.

و أوضح إلى أن القيادة السياسية كانت حريصة على أن يشمل اتفاق التهدئة و وقف إطلاق النار جميع الجبهات إلا أن قوى العدوان رفضت ذلك.

وقال: العدو مستمر في تصعيده العسكري بمختلف الجبهات القتالية الأمر الذي فرض على قواتنا الرد وكذلك التعامل المناسب مع كل محاولات الهجوم و التسلل.

و أوضح العميد سريع أن عمليات الرد تضمنت ما نفذه سلاح الجو المسير من عمليات نوعية استهدفت مقرات و تجمعات العدو في قاعدة العند و في عسير وجيزان.

و قال: ما حدث في قاعدة العند يأتي في إطار الرد على استمرار العدوان و الحصار و إذا توقف العدوان بالتأكيد ستتوقف قواتنا عن تنفيذ مثل هذه العمليات المشروعة.

و نوه إلى أن التصنيع الحربي اليمني حقق قفزات نوعية في مجال صناعة الطيران المسير. لافتا إلى أنه سبق و أن تم الإعلان عن منظومات متعددة من سلاح الجو المسير.

و أشار إلى أنه تم الكشف عن المزيد استمراراً لما أعلنه الشهيد الرئيس صالح الصماد من أن العام الماضي كان عاما باليستيا و قد كان كذلك.

و أوضح أن العام الحالي سيكون عام سلاح الجو المسير و عام الإرادة اليمنية و عام الاعتماد على الذات و عام الخبرات و الكفاءات و القدرات في مجال التصنيع الحربي.

و بين أن لديهم منظومات جديدة من سلاح الجو المسير سيتم الإعلان عنها خلال المرحلة القادمة منها طائرات مسيرة قادرة على اختراق التحصينات. مؤكدا ان هناك صواريخ حديثة تم اختبارها و سيتم الكشف عنها لاحقا.

و أشار إلى انه عما قريب سيكون المخزون الاستراتيجي كاف لإدارة و تنفيذ أكثر من عملية لسلاح الجو المسير في أكثر من جبهة قتالية بنفس الوقت. مؤكدا أن اليمن تجاوز الكثير من الدول المصنعة للطائرات بدون طيار في المنطقة.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى