أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تحرك نشط للقاعدة شرق أبين وسط خلافات بين القيادات الموالية للإمارات

يمنات – خاص

تفيد المعلومات الواردة من شرق محافظة أبين، جنوب اليمن، عن تحرك نشط لعناصر القاعدة في المديرية.

و تشير المعلومات ان عناصر القاعدة باتت تقترب من مركز مديرية المحفد، و تنتشر في عدد من الأودية و الشعاب في المديرية، و في مناطق تقع على مقربة من الطريق الاسفلتي الذي يمر في المديرية و يربط محافظتي أبين و شبوة.

و تفيد مصادر محلية ان العشرات من عناصر القاعدة انتشروا خلال الأسبوعين الماضيين في وادي الخيالة، الذي كان يتواجد فيه معسكر تدريبي لعناصر القاعدة، قبل أن تسيطر عليه قوات الحزام الأمني.

و نوهت المصادر أن البعض من عناصر القاعدة يدخلون إلى سوق مركز مديرية المحفد، دون أن يتم اعتراضهم من قبل قوات الحزام الأمني.

و أشارت المصادر أن عناصر القاعدة باتت شبه مسيطرة على مديرية المحفد، و تتحرك الأطقم التي تحمل مسلحيهم و عليها اعلام التنظيم باريحية في مناطق عدة بالمديرية دون أن يتم اعتراضهم أو حتى استهدافهم من قبل الطائرة المسيرة.

و تفيد مصادر أمنية ان عناصر التنظيم الارهابي استغلت الخلافات بين قيادات الحزام الأمني الموالي للإمارات في المديرية، و وسعت من انتشارهم. و لم تستبعد المصادر أن تكون عناصر القاعدة قد تمكنت من اختراق قوات الحزام الأمني في المديرية.

و أوضحت المصادر ان الخلافات باتت تعصف بقوات الحزام الأمني في مديرية المحفد. منوهة إلى أن تلك القيادات باتت منشغلة بتصفية حسابتها و الهث وراء المال، الذي بات المصدر الرئيسي للصراع بين القيادات.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق