أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار تأثير كتلة الغبار والكتلة الباردة على أجزاء واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

– من خلال تحليل خرائط الطقس المختلفة السطحية و العلوية و مخرجات النماذج العددية و بيانات الرصد الجوي و البيانات المناخية تبين استمرار تأثر المحافظات الجبلية بكتلة هوائية باردة.

– تأثر المناطق الصحراوية بكتلة غبار واسع الانتشار، حيث وصلت ادنى رؤية افقية مساء يوم أمس إلى 300 متر في سيئون و400 متر في عتق صباح هذا اليوم.

– و تأثرت بصورة اخف المرتفعات الجبلية و الهضاب الداخلية بكتلة الغبار.

– يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان تكون درجات الحرارة حول معدلاتها اجمالا.

– يتوقع المركز أن تون الاجواء باردة أثناء الليل و الصباح الباكر على محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة) و أجزاء من المناطق المرتفعة لمحافظات (إب، لحج، الضالع، أبين، شبوة، الجوف).

– يتوقع المركز تحسن تدريجي خلال الـ48 ساعة القادمة في مدى الرؤية الافقية التي كان سبب انخفاضها موجه الغبار الواسع الانتشار.

– نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين خاصة كبار السن و الاطفال و العاملين خلال الفترة المسائية و المزارعين في المحافظات الآنفة الذكر من الاجواء الباردة أثناء الليل و ساعات الصباح الاولى، بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من تأثير موجة الغبار الواسع الانتشار على الصحة العامة، و سائقي المركبات من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار على الطرقات الصحراوية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأحد 20 يناير/كانون ثان 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– أجواء صحوة، مغبرة نسبيا باردة خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، الضالع، أبين، شبوة، الجوف).

– قد تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، تعز، إب، لحج، الضالع).

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا إلى غائمة خلال النهار.

– قد تهطل أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

المناطق الساحلية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الشرقية.

– أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا على السواحل الجنوبية، و قد تهطل أمطار خفيفة متفرقة عليها خلال الليل و الصباح الباكر.

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية، تنشط الرياح على السواحل الغربية حيث تتراوح سرعتها بين (12 – 22) عقدة، مثيرة للأتربة و الرمال، تنخفض تبعا لذلك الرؤية الافقية.

ارخبيل سقطرى

– أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة.

– الرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين (5 – 15) عقدة.

المناطق الصحراوية

– أجواء مغبرة بوجه عام.

– الرياح شمالية شرقية إلى شمالية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى