أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توتر في شبوة عقب اطلاق قوات حماية المنشآت النفطية النار على معتصمين

يمنات – صنعاء – خاص

توتر الأجواء في مديرية عرما بمحافظة شبوة، شرق البلاد، اليوم السبت 19 يناير/كانون ثان 2019، اثر اطلاق نار على معتصمين قرب حقل العقلة النفطي.

و اطلقت قوة حماية المنشآت التابعة للواء 21 ميكا الذي يقوده العميد جحدل العولقي نيران كثيفة باتجاه موقع اعتصام العشرات من أهالي مديرية عرما قرب حقل العقلة، و المطالبين شركة OMV المشغلة للحقل و السلطة المحلية بمحافظة شبوة، بتمكين أبناء المديرية من الحصول على حقوقهم في مجال المشاريع التنموية و المقاولات التي استحوذ عليها نافذين.

و أطلقت قوة حماية المنشآت النيران باتجاه مخيم الاعتصام الذي أقيم منذ نحو اسبوع في منطقة العقلة.

و تفيد مصادر محلية ان المعتصمين يتدارسون خيار جديد للتصعيد مع وجاهات من أبناء المديرية. منوهين إلى أن العشرات من أبناء المديرية توجهوا إلى مكان الاعتصام عقب اطلاق النار على مخيم الاعتصام.

و لفتت المصادر إلى أن حالة من الاستنفار القبلي تشهدها مديرية عرما، منذ ظهر اليوم.

و أطلقت قوة حماية المنشآت النفطية النار باتجاه مخيم المعتصمين في محاولة لتفريقهم، عقب منعهم دخول قاطرات نقل النفط إلى حقل العقلة، و التي ظلت متوقفة أمام المخيم منذ الخميس الماضي.

مصادر محلية ثانية أشارت إلى أن اشتباكات نشبت بين قوة حماية المنشآت النفطية و مسلحين نصبوا مخيم اعتصام و نقاط أمام بوابة شركة ONV في حقل العقلة النفطي، على خلفية منع دخول ناقلات النفط من الدخول إلى الحقل لنقل النفط.

و تؤكد المصادر إلى أن الاشتباكات ادت إلى احراق ناقلة نفط و اصابة جندي. مشيرة إلى أن القوة العسكرية رفعت نقاط نصبها المسلحون أمام بوابة الرشكة.

مصدر في حماية المنشآت النفطية أشار إلى أن الاعتصام لم يكن مطلبي و انما اعتصام مسيس، يقف خلفه شخص يدعي “الخبيلي”، يسعى للحصول على امتياز نقل النفط الخام، الذي حصل عليه شركة الحثيلي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق