أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث التحالف يعلق على غارات صنعاء وناشطون ينشرون صور مناطق الاستهداف

يمنات – صنعاء

قال المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، اليوم الأحد 20 يناير/كانون ثان 2019، إن الهجمات التي استهدفت العاصمة اليمنية، صنعاء، مساء أمس، استهدفت شبكة لمرافق لوجستية للطائرات بدون طيار.

و قال المالكي، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت، مساء السبت، عند الساعة (22:45) عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات الطائرات دون طيار في (7) مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء.

و أوضح أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة و منذ وقت طويل، شملت رصد و مراقبة نشاطات و تحركات بهذه الشبكة، لمعرفة و ربط مكونات النظام و بنيته التحتية عملياتيا و لوجستيا و كذلك منظومة الاتصالات و أماكن تواجد الخبراء الأجانب.

و أكد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية، و أن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية و التدابير اللازمة لحماية المدنيين و تجنيبهم للأضرار الجانبية.

و بين العقيد المالكي، أن “الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، و ورش التصنيع و قطع الغيار و ورش التركيب و التفخيخ و أماكن الفحص و تجهيز منصات عربات الاطلاق و مرافق التدريب لتنفيذ العمليات”.

و أكد التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية و استمرار التزام التحالف بمنع وصول و استخدام مثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي و الدولي.

و أفادت مصادر ان الغارات استهدفت مصنع آزال لتصنيع الاسفنج شمال العاصمة صنعاء و دمرت منازل شعبية.

و نشر ناشطون صور اظهرت منازل شعبية تعرضت للاستهداف في مواقع الضربات الجوية.

 

و أثارت الضربات حالة من الرعب في أوساط المدنيين في العاصمة صنعاء، خاصة و انها جاءت و كثير منهم يغضون في نوم عميق، خصوصا النساء و الأطفال.

و سمعت أصداء الانفجارات إلى أغلب أجزاء العاصمة صنعاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق