أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محكمة في محافظة إب تصدر “16” حكما في قضايا تتعلق بالحفر العشوائي للآبار واستنزاف المياه

يمنات – خاص

أصدرت محكمه يريم الابتدائية بمحافظة إب، وسط اليمن، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد 20 يناير/كانون ثان 2019، حكما في قضايا حفر آبار المياه الارتوازية بطريقة عشوائية في نطاق مديرية يريم.

و في الجلسة التي ترأسها القاضي علي الجمرة و بحضور أمين السحر أحمد النجري و وكيل النيابة أحمد ردمان، تم النطق بالحكم لعدد “16” قضية.

و أفاد  محامي الهيئة العامة للموارد المائية، حميد الحجيلي، أن منطوق هذه الأحكام أدانة المتهمين بالتهم المنسوبة لهم في قرار الاتهام، و ألزمت مالكي الحفارات بدفع 200 ألف ريال الى خزينه الدولة، و اعاده الحال إلى ما كان عليه، و معاقبة صاحب البئر بالحبس مدة سنة و نصف تبدأ من تاريخ القبض عليه، و الزام مالك البئر و الحفار بدفع  ثلاث مائة ألف ريال مصاريف و مخاسير التقاضي تسلم للهيئة العامة للموارد المائية.

و أشار الحجيلي أن متابعه قضايا الحفر العشوائي أمام النيابات و المحاكم تلقى اهتمام كبير من قبل رئيس الهيئة العامة للموارد المائية، المهندس هادي قريعة. مشيرا إلى أنه وجه العام الماضي بمتابعة قضايا الحفر العشوائي المنظورة أمام النيابات و المحاكم  لإصدار أحكام قضائية. منوها إلى أن هذا التوجيه جاء في إطار الحملة التي تقوم بها الهيئة للحد من الحفر  العشوائي للآبار.

و تشير الدراسات التي اجريت في نطاق محافظه إب أنّ زيادة الحفر العشوائي للآبار تسبب بضرر مباشر على الأحواض المائية، و قلل منسوب المياه، و ظهرت العديد من الاشكاليات التي سببت أزمة مياه في بعض مديريات المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق