العرض في الرئيسةعربية ودولية

بومبيو: ما زلنا نجمع الحقائق حول مقتل خاشقجي

يمنات – وكالات

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن بلاده ما زالت تجمع الحقائق في قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، دون أن يستبعد الحفاظ على علاقات واشنطن والرياض.

وفي تصريحات صحفية له، الأحد 20 يناير/كانون ثان 2019، قال وزير الخارجية: إن “واشنطن ما زالت تجمع الحقائق لفهم ما حدث بدقة في جريمة مقتل خاشقجي وكشف كل المتورطين فيها”.

وفي حين أكد بومبيو أنه “سيتم محاسبة أي شخص متورط في مقتل جمال خاشقجي”، قال: إن “من الممكن الحفاظ على العلاقات الأمريكية السعودية المهمة للبلدين مع محاسبة قتلة خاشقجي”.

جدير بالذكر أن خاشقجي، الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، ينتقد فيها السلطات السعودية، قتل في الثاني من أكتوبر  الماضي، على أيدي عناصر أمن سعوديين مقربين من ولي العهد محمد بن سلمان في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية.

وتصدّرت القضية الرأي العام الدولي منذ ذلك الحين، وتسببت في توتر علاقات الكثير من الدول مع المملكة، وسط اتهام أطراف مختلفة لابن سلمان بالتورط شخصياً فيها، وهو ما تنفيه الرياض في حين تؤكده وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA).

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق