أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عضو في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي: عطلنا مبادرة “كيري” لسحب الثقة من هادي والانانية مشكلة الجنوب

يمنات – صنعاء

اتهم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، أطراف وصفها بأنها “لا تخفى على أحد” بالوقوف وراء حادثة استهداف منصة قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج، جنوب اليمن.

و ربط الجعدي بين ما حصل في قاعدة العند و شركة المصافي بعدن و بعض التحركات العسكرية في مديرية الشيخ عثمان بعدن. منوها إلى أن جميع هذه الأحداث متوائمة و لها مخططاتها.

و أكد أنهم في المجلس الانتقالي الجنوبي وضعوا في الأمس وضعنا أيديهم في يد “الشرعية” و قبلوا تحمل مسؤولية المحافظات الجنوبية. لافتا إلى أنهم من عطلوا مبادرة “كيري” لسحب الثقة من الرئيس هادي.

كما أكد أنهم ما يزالون يدافعون عن حتى اليوم عن “شرعية” هادي، لكن السؤال المهم هل يستطيع الرئيس هادي المدافعة عن شرعيته.

و أعتبر ما جرى في السويد مؤخرًا، بأنه لا يخدم الجنوب و قضيته، و لا يشرفهم المشاركة فيه. و قال: مفاوضات السويد أظهرت أن الطرفين المشاركين ذهب كل منهما يحمل مصالح شخصية و لم يحمل مصالح وطن.

و نوه الجعدي إلى أن الأمم المتحدة لم تكن في حالة قوة، فقد أظهرت أنها الحلقة الأضعف في المفاوضات مثلها مثل الطرفين، و نتائج المفاوضات فاشلة و لا يمكن أن تحقق أي نتيجة فعلية على الأرض.

و أوضح أن 99% من القرارات الدولية في سلة المهملات. و قال: لا تحدثني عن قرارات أممية و لو عدنا إلى القرار 2216 لوجدنا أنه قرار قد حدد و حكم على أنصار الله في صنعاء بالاستئصال، بعدها مباشرة بدأت الأمم المتحدة بالتفاوض معهم، و بالأمس في السويد أصبحوا ندًا قويًا للشرعية.

و اعتبر الجعدي أن ما يحدث في محافظتي حضرموت و شبوة فوضى متعمدة. مؤكدا أن المحافظات الجنوبية كلها ملغومة.

و كشف عن زيارة قامت بها قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي إلى سلطنة عُمان. مشيرا إلى أنهم زاروا مسقط لغرض اللقاء مع قيادات عُمانية بناء على دعوة مسبقة، أما اللقاء بقيادات حوثية فهي اسطوانة مشروخة.

و قال: أي دولة عربية أو أجنبية تدعونا سنستجيب؛ لأننا نبحث عن فتح نوافذ مع الكل وهذا هو نشاطنا الذي نعمل من خلاله.

و لفت إلى أن مشكلة الجنوب تتمثل في انانية بعض القيادات، كل واحد منا يتحدث عن أنا وأين أكون، هذه هي المشكلة، نحن نريد أن نكون للوطن وليس للذات ولا يمكن أن ننتصر إلا إذا كنا نحن للوطن وليس الوطن لنا.

المصدر: ارم نيوز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى