أخبار وتقارير

بريطانيا تقدم تمويلا اضافيا لدعم بعثة حفظ السلام الاممية في اليمن

يمنات – وكالات

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم تقديم تمويل اضافي بقيمة 5ر2 مليون جنية إسترليني لدعم أعمال بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في اليمن.

و قال وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، في بيان صحفي، ان الأزمة اليمنية هي أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث يعاني أكثر من 20 مليون يمني من عدم الحصول على الغذاء والماء علاوة على ان هناك أكثر من 400 ألف طفل دون الخامسة يعانون سوء التغذية الحاد.

وأكد هانت، أن اتفاقية استوكهولم تعتبر أفضل فرصة ممكنة لتأمين السلام على المدى الطويل في اليمن مجددا تصميم المملكة المتحدة على دعم تنفيذ هذه الاتفاقية. وفقا لما نقلة “الموقع بوست”.  

وحث الوزير البريطاني حكومة هادي وحركة “انصارالله”، على العمل بشكل وثيق وبنية حسنة مع الأمم المتحدة للإسراع بتنفيذ هذه الاتفاقية مشددا على ضرورة ضبط النفس والعمل من أجل تحقيق مصالح جميع اليمنيين لانهاء هذه الازمة.

وكان مجلس الامن الدولي اعتمد الاسبوع الماضي بالإجماع مشروع قرار بريطاني يقضي بإنشاء بعثة الامم المتحدة لدعم ومراقبة تنفيد اتفاق الحديدة في اليمن.

وستراقب البعثة الالتزام بوقف اطلاق النار والعمل مع الأطراف لضمان الامن من قبل قوات الامن المحلية بما يتماشى مع القانون اليمني وتنسيق جهود الامم المتحدة لمساعدة الطرفين على تنفيذ الاتفاقية بالكامل.

وستضطلع البعثة الجديدة بدعم لجنة تنسيق اعادة التوزيع المكلفة بمراقبة وقف اطلاق النار وإعادة نشر القوات وعمليات ازالة الألغام من خلال ولاية أولية مدتها ستة اشهر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق