أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية بريطانيا يكشف عن تمويل مبدئي لإنجاح اتفاق الحديدة وانشاء شرطة مدنية جديدة

يمنات – صنعاء

أعلن وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، عن تمويل مبدئي قدمته بلاده في سبيل انجاح الاتفاقات الأممية المتعلقة باليمن و ميناء الحديدة، على ضوء قرار الأمم المتحدة الأخير الذي أقر إرسال 75 مراقب مدني لمراقبة الوضع في الحديدة.

و قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن المبلغ الذي تبرعت به المملكة المتحدة كتمويل مبدئي يصل إلى 2.5 مليون جنيه استرليني، ويأتي في الوقت الذي يواصل فيه المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتن غريفيث جهوده لإنقاذ اتفاق الحديدة، ضمن جولة شملت عدة عواصم عربية.

و وفقا للجارديان سيذهب التمويل البريطاني إلى مكتب منسق الأمم المتحدة المدني الذي أقر مجلس الأمن الدولي إنشاؤه مؤخرا لاستكمال عملية وقف اطلاق النار في الحديدة و مراقبة الوضع فيها.

و تشير الصحيفة إلى أن التمويل سيستهدف دعم توفير جميع الوظائف المدنية التي تقع بجانب مراقبة وقف إطلاق النار العسكري، و ستشمل مهامها إدارة الموانئ الرئيسية، و عمليات إزالة الألغام في مدينة الحديدة و الميناء، و إنشاء شرطة حماية مدنية جديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى