أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

برلمانيون أوروبيون: بن سلمان وابن زايد وراء دمار اليمن

يمنات – صنعاء

عقدت اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان، (DROI) واللجنة الفرعية المعنية بالتنمية (DEVE) في برلمان الاتحاد الأوروبي، في بروكسل جلسة استماع رسمية حول الوضع في اليمن. 

وندد متحدثون في اجتماع اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان، واللجنة المعنية بالتنمية في برلمان الاتحاد الأوروبي، في بروكسل بما قامت به السعودية والإمارات في الحرب التي تخوضانها في اليمن. وفقا لما نقلته صحيفة “عربي 21”.

وشدد المتحدثون على أهمية القرارات التي اتخذها البرلمان، بشأن الملف اليمني خاصة الداعي إلى فرض حظر على نطاق الاتحاد الأوروبي، لبيع الأسلحة للتحالف، الذي تقوده السعودية والإمارات.

ووصفوا قيام الإمارات بضم جزيرة سقطرى إليها، بأنه “غير قانوني” وأشاروا إلى أن هذه المسألة تجاهلتها وسائل الإعلام الدولية.

وقالت الصحفية المتخصصة بالسياسة الخارجية للدول، رولا جبريل الفائزة بجائزة الصحافة إن الحرب في اليمن، “هي كارثة من صنع الإنسان، والرجلان اللذان قاما بها هما محمد بن سلمان آل سعود من السعودية، ومحمد بن زايد آل نهيان من دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضافت جبريل: “ما كانت هذه الحرب لتكون لولا الدعم البريطاني والإمريكي، على المستويين الدبلوماسي  والمادي، ولقد تركت هذه الحرب الدائرة 22 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدات”.

من جانبها أكدت البروفيسورة فاريان صباحي الدكتورة في السياسة والدين من جامعة جون كابوت، في روما على مسؤولية أوروبا، عن هذه الحرب وعلى الجانب الإنساني لها.

وقالت إن السبب في هذه الأزمة “راجع إلى قرار من محمد بن سلمان، بتدمير بلد ما وقتل سكانه المدنيين وتدمير التراث الثقافي بما في ذلك المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين”. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى