أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

دوائر دبلوماسية أجنبية تبحث ترتيبات متعلقة بالشخصيات التي ستقوم بدور قيادي في يمن ما بعد الحرب

يمنات – خاص

قالت مصادر سياسية مطلعة ان دوائر دبلوماسية غربية و عربية تبحث في ترتيبات تتعلق بوضع اليمن بعد التسوية السياسية.

و أوضحت المصادر أن الدوائر الدبلوماسية تبحث في عشرات الملفات التي قدمتها أطراف مخابراتية دولية لشخصيات يمنية يمكنها أن تلعب دورا في مرحلة ما بعد الحرب في اليمن.

و نوهت المصادر إلى أن كثير من الشخصيات السياسية اليمنية بدأت بتحركات في عدد من العواصم العربية و الغربية لتقديم نفسها لقيادة مرحلة ما بعد الحرب في اليمن.

و أوضحت المصادر أن اللقاءات والندوات التي عقدت في أكثر من عاصمة عربية و غربية للاستماع إلى وجهات نظر شخصيات سياسية يمنية، بعضها تمت برعاية مكتب المبعوث الأممي، و بعضها الآخر تحت رعاية منظمات و جهات حكومية، تأتي في هذا السياق، و عبرها يتم تقييم طرح الشخصيات المشاركة في تلك اللقاءات.

و اعتبرت المصادر أن الأطراف الدولية و الاقليمية الفاعلة باتت تسعى للتواجد في صناعة القرار السياسي في يمن ما بعد الحرب، عبر شخصيات يمنية تسعى لتبنيها ضمن التسوية المقبلة.

و حسب المصادر فإن البحث في هذه الترتيبات لا يعني أن التسوية السياسية باتت قريبة في اليمن، بقدر ما يعني أن كل طرف فاعل في الملف اليمني يسعى لأن يكون له وجود فعلي في اليمن، و السعي للوصول إلى توافقات تراعي مصالح كل الأطراف، ليتم بموجبها التوافق على الطريقة التي ستتم بها التسوية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى