أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في الانتقالي الجنوبي: هادي كان يعلم باستهداف قاعدة العند وقيادات عسكرية اخفت برقية إلغاء الفعالية

يمنات – صنعاء

قال اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن حكومة هادي، المعترف بها دوليا، لم تشكل لجنة للتحقيق في واقعة استهداف منصة قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج، جنوب اليمن.

و أضاف: لدينا معلومات أن أطراف موجودة بـ”الشرعية” تعاونت مع أنصار الله “الحوثيين” لتنفيذ العملية.

و تابع: نوجه أصابع الاتهام لأطراف موجودة في الشرعية تعاونت مع أنصار الله لتسهيل العملية برمتها، و لو لم يكن هذا التعاون موجودا لما استطاعت الطائرة الوصول للمنصة و قصفها في هذا التوقيت، و لا يمكن للطائرات المسيرة الطيران لمسافات طويلة.

و أوضح أن معلومات استخباراتية وصلت إلى الرئاسة اليمنية تؤكد احتمالية قيام أنصار الله بضرب العرض العسكري. مشيرا إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي ارسل برقية بإلغاء العرض إلا أن تلك البرقية تم إخفاءها من جانب عمليات الجيش و لم تصل إلى قيادة المنطقة الرابعة و رئيس هيئة الأركان و مدير هيئة الاستخبارات.

و أشار بن بريك إلى أنه إن لم تكن تلك المعلومات متوفرة فإن العملية لم تكن لتكتمل بتلك الدقة في عمليات الاستهداف و الرصد و معاينة المكان.

و نوه إلى أن ما حدث في اليوم التالي كان مخططا أيضا من أطراف في “الشرعية” عملت على إشعال النار في مصافي عدن لعرقلة جهود التحالف التي تهدف لتوفير الكهرباء للمواطنين في الجنوب و عدن.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى