أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن

يمنات – صنعاء

يستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس 31 يناير/كانون ثان 2019، إلى احاطة بشأن تنفيذ القرارين 2451 و2452 من المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، و رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، باتريك كامارت، و مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك.

و تأتي المشاورات بعد أكثر من أسبوعين من مصادقة المجلس على بعثة الأمم المتحدة بالحديدة، التي صدر بها القرار 2452 لمراقبة التزام الأطراف بوقف إطلاق النار في الحديدة، و إعادة الانتشار المتبادل للقوات من مدينة الحديدة و موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى.

و من المقرر أن يُطلع غريفيث و كامارت الأعضاء على التقدم في تنفيذ اتفاق الحديدة، و أن يُطالباه باتفاق الطرفين على سبل التنفيذ لإعادة نشر القوات من مدينة الحديدة و الموانئ الثلاثة.

و على الأرجح، ستكون إحاطة اليوم الأخيرة، لكامارت بعد أن ابلغ الأمين العام أعضاء المجلس في 28 يناير/كانون ثان الجاري، بتنحي كامارت، و تعويضه بالدنمركي الميجور جنرال مايكل أنكر لوليسغارد.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية الرسمية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى