أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس الأمن يوافق على تعيين رئيس جديد لبعثة المراقبين الأممية في الحديدة

يمنات – صنعاء

قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي وافق الأربعاء 30 يناير/كانون ثان 2019، على تعيين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، رئيسا للبعثة الأممية في الحديدة، غرب اليمن، خلفا للجنرال الهولندي، باتريك كامارت.

و لم يعترض أيّ من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر على هذا التّعيين الذي كان الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، قد اقترحه الاثنين الماضي.

و استناداً إلى دبلوماسيّين، كانت علاقات كامارت متوتّرة مع أنصار الله “الحوثيّين” و مبعوث الأمم المتّحدة البريطاني، مارتن غريفيث.

و تعرّض موكب كامارت في 17 يناير/كانون ثان الجاري لإطلاق نار لم يوقع إصابات، و قالت الأمم المتّحدة إنّها لا تعرف مصدر إطلاق النار.

و قاد الجنرال لوليسغارد البعثة الأمميّة في مالي (مينوسما) بين عامي 2015 و2016، قبل أن يُصبح الممثّل العسكري للدنمارك في حلف دول شمال الأطلسي و الاتّحاد الأوروبّي.

ولد لوليسغارد في عام 1960، و كان مستشاراً عسكرياً لبلاده لدى الأمم المتحدة في نيويورك، و خدم في بعثات لحفظ السلام في العراق و البوسنة.

المصدر: وكالة فرانس برس

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى