أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمين العام للأمم المتحدة يعين الجنرال لوليسجارد خلفاً لكامارت

يمنات – صنعاء

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس 31 يناير/كانون ثان 2019، الجنرال الدنماركي مايكل أنكر لوليسجارد، رئيساً جديداً لفريق المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، خلفاً للجنرال الهولندي باتريك كامارت.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قوله، في مؤتمر صحافي بالمقر الدائم للهيئة الدولية في نيويورك، إن «لوليسجارد سيخلف كامارت، الذي أعرب له غوتيريش عن امتنانه للخدمة المخلصة والمثالية التي أبداها خلال فترة توليه رئاسة فريق المراقبين بالحديدة».

وأضاف «يجلب لوليسجارد إلى هذا المنصب 30 عاماً من الخبرة العسكرية الوطنية والدولية، وكان الممثل العسكري للدنمارك في حلف (شمال الأطلسي) الناتو منذ مارس 2017، وشغل سابقاً منصب قائد قوة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (2015 ـ 2016)».

وشدد دوجاريك على أن كامارت «لم يتنح عن منصبه، وأنه كان مفهوماً عندما تولى المسؤولية أن عقده مستمر معنا لمدة شهر واحد فقط، أي أنه كان عقداً مؤقتاً، وكان من المهم لنا أن نؤكد أنه لا توجد فجوة زمنية عند ترك مهمته».

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى