العرض في الرئيسةفضاء حر

القضايا التي تمثل الجانب الهام من الازمة اليمنية

يمنات

زكي حاشد

رغم الألم ورغم المعاناة ورغم الإحباطات التي أصابة المجتمع اليمني في مختلف فئاته وتوجهاته جراء المماراسات والأوضاع المأسوية في اليمن والحروب الإستنزافية والدمار الذي يستهدف الوطن ارضا وانسانا إستهدافا ممنهجا في ظل غياب رؤية لمشروع وطني جامع لدى الاطراف المتصارعة على السلطة وفقدان السيطرة والتحكم من أطراف الصراع انفسها وأصبح زمام القرار بيد أطراف خارجية تدير اللعبة في اليمن وفق مصالحها واجنداتها الخاصة …..

تداعت مجموعة من النخب اليمنية لمناقشة هذا الوضع الحرج والمتدهور الذي يهد اليمن ومصيره ومستقبله والبحث في التدابير والوسائل الممكنه في التأثير على مجريات الاحداث في الساحة اليمنية وتوجيهها في إطار وطني بحت يخدم الوطن والمواطن ويحفظ حقوقهم وحرياتهم وسلامة الوطن من التشتت والتمزق .. وقد توصلت هذه النخب مبدئيا على تبني ثلاثه محاور او قضايا رئيسية للعمل من خلالها في توحيد كافة الجهود والإمكانيات للقوى الوطنية في الساحة اليمنية وهي :

1- قضايا الحقوق والحريات.. 
2- قضايا الفساد… 
3- قضية السيادة الوطنية…

هذه القضايا المركزية التي تمثل جانب هام من الازمة اليمنية … وسيظل التداول والمناقشات مفتوحا حولها لكل النخب اليمنية في بلورة الاليات والوسائل الممكنة لمعالجة هذه القضاية ….

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق