أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لوليسغارد يصل صنعاء في طريقه إلى الحديدة لترؤس لجنة اعادة انتشار القوات ومراقبة وقف اطلاق النار

يمنات – صنعاء

وصل اليوم الثلاثاء 5 فبرائر/شباط 2019، الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد إلى العاصمة صنعاء، في طريقه إلى مدينة الحديدة الساحلية، غرب اليمن.

و وصل لوليسغارد ظهر اليوم، رفقة “6” من مساعديه و مرافقيه، و من المتوقع ان يلتقي قيادات في أنصار الله بصنعاء قبل توجهه إلى الحديدة.

و يرأس لوليسغارد الفريق الأممي في الحديدة، خلفا للجنرال الهولندي، باتريك كامارت، الذي لا يزال في مدينة الحديدة يدير اجتماعات لجنة تنسيق اعادة الانتشار على متن سفينة استأجرتها الأمم المتحدة في ميناء الحديدة.

و كان مجلس الأمن الدولي طالب الأطراف اليمنية بالانسحاب العاجل من الحديدة و”دون تأخير”، و العمل مع رئيس لجنة إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة بشكل عاجل.

و دان المجلس في بيان له، الأعمال التي تعرض اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن للخطر. داعياً الأطراف اليمنية إلى الالتزام الكامل بالاتفاق.

و أظهر البيان قلق أعضاء المجلس “إزاء الادعاءات المتعلقة بانتهاك وقف إطلاق النار، و دان بشدة الأعمال التي تعرض الاتفاق للخطر”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى