أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنتاغون يعلّق على نقل السعودية أسلحة أمريكية للقاعدة في اليمن

يمنات – صنعاء

دعت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، السعودية إلى الالتزام بـ”المبادئ الدولية” لتجنب “إساءة” استخدام الأسلحة التي تشتريها من الولايات المتحدة، بحسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

وشدد قائد القيادة الوسطى الأمريكية، جوزيف فوتيل، اليوم الثلاثاء، على أن واشنطن “لم تصرح للسعودية والإمارات بنقل أسلحتنا لأي طرف في اليمن”، لافتاً الانتباه إلى أن “لدينا آليات للمراقبة والتقييم لضمان عدم إساءة استخدام أسلحتنا”.

وأمس الاثنين، كشف تحقيق أجرته محطة “سي إن إن” عن وصول أسلحة أمريكية زوّدت بها واشنطن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن إلى مقاتلين مرتبطين بتنظيم “القاعدة” و”إيران”.

التحقيق خلص إلى أن السعودية وحلفاءها نقلوا أسلحة أمريكية الصنع إلى القاعدة ومليشيات في اليمن.

وأكد أن الأسلحة الأمريكية وصلت أيضاً إلى أيدي انصار الله الذين يقاتلون التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، في إشارة إلى أن الأسلحة استولى عليها انصار الله خلال المعارك.

وأضاف التحقيق أن مسؤولاً في وزارة الدفاع الأمريكية ، البنتاغون، طالب بفتح تحقيق في تسريب السعودية والإمارات أسلحة أمريكية باليمن. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق