أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس مجلس أبناء المهرة و سقطرى يدعو السعودية إلى مراجعة حساباتها الخاطئة

يمنات – صنعاء

دعا رئيس مجلس أبنا المهرة وسقطرى، عبدالله بن عيسى آل عفرار، السعودية إلى مراجعة حساباتها الخاطئه في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال عبدالله بن عفرار، “هناك ممارسات وأخطاء ترتكب من قبل المكلفين بمباشرة عملهم ميدانيا في المهرة وسقطرى، وهناك مآخذ على طريقة عسكرة المحافظتين.

وأفاد في حوار اجراه موقع “الموقع بوست”، هناك أمور بسببها أوجدت هذه الإفرازات التي وصلت إلى هذه المرحلة.

وتابع، قلنا لهم دائما ولا زلنا  بأننا نأمل منهم أن يعيدوا النظر في التعامل مع أبناء المهرة وسقطرى، فالطريقة السابقة التي جرى التعامل بها في المحافظتين كانت غير موفقة.

و أضاف بن عفرار، “جلسنا أكثر من شهر مع ممثلين للتحالف خاصة الجانب السعودي، ومع بعض الإخوة الإماراتيين، وقدمنا بعض النصائح، وقدمنا بعض المآخذ، وأبلغناهم أن أي أمر لا نرى فيه الصواب أو أي أمر غير سديد، فلن نسكت عنه”.

وتشهد محافظة المهرة منذُ حوالي عام احتجاجات شعبية سلمية تطالب برحيل القوات السعودية التي أرسلتها الأخيرة أواخر العام 2017 بحجة مكافحة التهريب، يقول المحتجون إن قضية التهريب شائعة استخدمتها السعودية من أجل بسط نفوذها وهيمنتها على بوابة اليمن الشرقية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى