أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكيل محافظة المهرة السابق: الاحتلال السعودي الإماراتي يحاول خلق الصراع في المهرة كما فعل في عدن

السعودية شكلت مليشيات بإسم حرس الحدود وخفر سواحل من عدد 300 فرد غير خاضعة لحكومة هادي

يمنات  – صنعاء

أكد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، أن ما يحدث في المهرة هو استنساخ واحتلال للمهرة من قبل الإحتلال السعودي الإماراتي. 

و أكد الشيخ علي سالم الحريزي، أن خطوة تشكيل المليشيات من قبل المجلس الانتقالي جاءت في الأيام القليلة الماضية، في خطوة لتسليم المحافظة من السعودية إلى الإمارات. 

و قال الشيخ الحريزي، أن المهرة سقطت في يد الاحتلال السعودي الإماراتي. مستغربا من تدخل الإمارات. مشيرا إلى أن الامارات عادت إلى المهرة بإتفاق مع القوات السعودية. 

و أكد الحريزي، أن أبناء المهرة لن يقفوا متفرجين. وقال: “نحن الآن مضطرين للدفاع عن انفسنا”. موضحا أن السعودية شكلت مليشيات بإسم حرس الحدود، وشكلت خفر سواحل من 300 فرد، وهي مليشيات غير خاضعة للحكومة “الشرعية”.

و أشار إلى أن السعودية تعمل الآن على استنساخ ما يحصل في عدن ونقله إلى المهرة. موضحا أن الرياض وأبو ظبي توعزان لـ”فرق الموت” الموجودة في عدن بالتحرك إلى المهرة لخلق الفوضى. مؤكدا أن أبناء المهرة الآن مستنفرين ويتابعون الوضع عن كثب.

وشدد الحريزي، أن “المرحلة الحالية مرحلة توافق مع كافة المكونات في المهرة، لانريد أن نكون أدوات في يد الاحتلال السعودي الإماراتي”.

وأضاف: “على الاخوة في المجلس الانتقالي أن يعقلوا ولا ينجروا ويكفينا ما حدث منذ العام 1969 إلى 1994.

ولفت إلى أن الحزام الأمني في عدن والاحداث في عدن و ما يحدث في شبوة و حضرموت بيد النخبة الحضرمية و الشبوانية يكفي لمعرفة اسباب تخوف أبناء المهرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى