فضاء حر

هناك من يدير أجهزة الأمن والمباحث والنيابة!

يمنات

د. الفت الدبعي

إدارة الأمن في تعز استطاعت إرسال طقم للقبض على الكاتب جميل الصامت ،لأنه يكتب رأي بغض النظر عن صحة هذا الرأي ، ورغم مثوله بالحضور إلى النيابة ورغم أن النيابة وجهت للبحث الجنائي بضرورة إرسال ملف القضية اليها كجهة اختصاص الا أن اجهزة الامن والجيش قامت بإلقاء القبض عليه واحتجازه وفق أمر سابق لأمر النيابة الأخير بإحالة القضية اليها كجهة اختصاص .

الغريب ان الاوامر نفذت في يوم اجازة والرجل في حالة مرض بحمى الضنك ،ولكن نفس إدارة الأمن لم تستطع أن تقبض على غزوان ..بل تغاضت عن الإفراج عنه أو تهريبه من الاحتجاز رغم أنه متهم بقضايا اقلاق للسكينة العامة و رغم وجود أكثر من دعوى ضده ،بل أن البحث الجنائي لم يستطع حتى الآن التحقيق معه في قضية اعتداءه على صاحب الباص في مستشفى الثورة ،وغيرها الكثير من القضايا التي لم تحرك إدارة الأمن فيها طقما للانتصار لأوامر القضاء .

هناك من يدير أجهزة الأمن والمباحث والنيابة بعيدا عن استقلالية المؤسسات القضائية وعدالتها وهو هنا لا يختلف عن منظومة صالح والحوثي القمعية في إدارته للمؤسسة القضائية بكافة مجالاتها .

استخدموا القانون بالطريقة الصحيحة فهو الطريق الصحيح لإرساء قواعد العدالة والانصاف الذي تستقر معه المجتمعات ولكن لا توظفوا القانون لصالح إرهاب الناس وقمعهم واسكاتهم بعيدا عن الإجراءات السليمة .

كان يفترض إحالة ملف القضية إلى نيابة الاختصاص ونيابة الاختصاص هي التي تستكمل الإجراءات اذا كان الهدف هو إرساء قواعد عدالة ،ولكن الهدف هو ممارسة القمع والإرهاب لحرية الرأي والتعبير وهو الذي لا يمكن أن يكون لكم بمثل هذه الأساليب المفضوحة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى