أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تدين استهداف طيران التحالف لقارب صيد في الحديدة

يمنات – صنعاء

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في صنعاء، استمرار التحالف السعودي في ارتكاب جرائم حرب في اليمن وآخرها استهداف، فجر الثلاثاء الأربعاء 13 فبرائر/شباط 2019، قارب للصيادين شمال جزيرة بضيع في الحديدة ما أدى إلى مقتل ثمانية صيادين وجرح سبعة آخرين.

وأشار المصدر في بيان صادر عنها إلى أن دول التحالف دأبت منذ بداية الحرب على استهداف قوارب الصيادين في البحر، و موانئ الصيد، ومنازل الصيادين في القرى الساحلية، فضلاً عن اعتقال العشرات في سجون دول التحالف.

وأكد المصدر أن دول التحالف ماضون في تصعيدهم العسكري وعرقلة اتفاقات ستوكهولم، وانتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .

ودعا المصدر المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والإنسانية الخروج عن صمتهم وإدانة الجرائم التي ترتكب بحق اليمن أرضاً وإنساناً ، والضغط باتجاه إنهاء العدوان والحصار.

وجدد المصدر مطالبة حكومة الإنقاذ، بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها دول التحالف السعودي وتقديم مرتكبيها إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى