أخبار وتقارير

وزارة الثروة السمكية في حكومة هادي تمنع تصدير ثلاثة أنواع من الأسماك اليمنية

يمنات – صنعاء

أصدرت وزارة الثروة السمكية في حكومة هادي، قراراً بإيقاف تصدير بعض أنواع الأسماك الطازجة بصورة مؤقتة نظراً لندرتها وعدم اكتفاء السوق المحلي بالمنتجات السمكية.

ونص القرار الصادر عن الوزارة، الثلاثاء 12 فبراير/شباط 2019، على منع تصدير ثلاثة أنواع من الأسماك الطازجة وهي : “الجحش، والباغا، والبياض “، بهدف سد حاجة السوق المحلية بالأسماك الطازجة ومعالجة ارتفاع أسعارها.

وفي تصريح صحفي أوضح وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين، أن هذا القرار يأتي في سياق اهتمام الوزارة بالسوق المحلية وتوفير هذه الأنواع من الأسماك الطازجة للمواطن اليمني بأسعار مناسبة .

وقد بدأت الوزارة بتنفيذ لقاءات موسعة في المحافظات الساحلية مع إدارات المصايد السمكية والسلطات المحلية ومصلحة خفر السواحل لتفعيل وضبط النشاط السمكي ابتداء من عمليات الصيد ومرورا بالإنتاج والتداول والتسويق والتصدير كما سيقام برنامج تدريبي لعدد ١٥٠ متدربا من كوادر المصايد السمكية على مهارات الإحصاء والرقابة ، بالإضافة إلى تدريب ١٨٠٠ صيادا كمرحلة اولى على مهارات التداول وتحسين الجودة وكذا سبل استخدام معدات ووسائل الاصطياد  وصيانتها وذلك بتمويل من منظمة الفاو.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى