أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ملاحقة طلاب جامعة صنعاء على ذمة عيد الحب

يمنات – خاص

قامت عناصر مدنية و أمن جامعة صنعاء، اليوم الخميس 14 فبرائر/شباط 2019، بملاحقة طلاب في الحرم الجامعي على ذمة لبس ملابس حمراء. معتبرين أن ذلك فيه تحدي للتحذيرات من لبس تلك الملابس احتفاء بعيد الحب.

و قام مدنيون و جنود من أمن الجامعة باعتقال طلاب يلبسون ملابس حمراء و التحقيق معهم، بعد اقتيادهم إلى ملتقى الطالب الجامعي الذي يقوم عليه أنصار الله، و إلى مقر أمن الجامعة، بحسب مصادر طلابية.

و أكدت المصادر أنه تم احتجاز بعض الطلاب مدد تتراوح بين (15 – 30) دقيقة، و التحقيق معهم و ارغامهم على توقيع تعهدات بعدم لبس الأحمر.

يقول شوق نعمان، طالب في كلية الاعلام، ان مدني و ضابط من أمن الجامعة، اقتادوه على متن سيارة مدنية إلى مقر ملتقى الطالب الجامعي، على ذمة لبسه قميص مخطط بالأحمر، قبل ان يتم نقله على متن سيارة إلى مقر أمن الجامعة.

و أوضح لـ”يمنات” أنهم طلبوا منه توقيع تعهد بعدم لبس الأحمر، و هو ما رفضه، ما جعلهم يحتجزونه قرابة النصف ساعة، و هو ما أدى إلى حرمانه من دخول احدى المحاضرات.

و نوه إلى أنهم قالوا له انه تحدى التحذيرات بعدم لبس الأحمر. مشيرا إلى أن الشخص المدني سحبه إلى السيارة بشكل مهين، و أن ألفاظ مناطقية مقززة وجهت له. لافتا إلى أنهم طلبوا منه ترك بطاقته و جواله لدى أمن الجامعة عندما ابلغهم أن لديه محاضرة، بعد رفضه توقيع التعهد.

يؤكد نعمان أن بعض من الطلاب كانوا لابسين ملابس حمراء، تم احتجازهم و التحقيق معهم، و أن عناصر مدنية تقوم بتتبع الطلاب المرتدين للملابس الحمراء منذ صباح اليوم.

و تقوم عناصر في جامعة صنعاء منذ عامين بملاحقة الطلاب في الحرم الجامعي، و احتجازهم و التحقيق معهم على ذمة وقوفهم مع الطالبات أو الحديث معهن، بحجة منع الاختلاط، ما عدته أوساط طلابية استنساخ للطريقة اليت كانت تعمل بها هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المتنكر في السعودية، و هو ما يوصفه حقوقيون بأن تطفل على حريات الناس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى