العرض في الرئيسةعربية ودولية

منظمة إنسانية: الحروب تقتل أكثر من 100 ألف رضيع سنويا

يمنات – وكالات

كشف تقرير لمنظمة انقذوا الأطفال، عن موت أكثر من 100 ألف رضيع سنوياً بسبب الحروب والنزاعات المسلحة في العالم.

وقال التقرير والذي نشر على هامش مؤتمر الأمن السنوي في ميونيخ ان ما لا يقل عن 550 ألف رضيع قتلوا في الفترة بين عامي 2013م و2017م في الدول العشر الأكثر تضرراً من الحروب.

 وارجع التقرير سبب موتهم الى الجوع أو قلة النظافة أو الافتقار للرعاية الصحية أو الحرمان من المعونة.

وأوضح التقرير أنه إذا أضيف إلى هؤلاء الرضع، الأطفال دون الخمس سنوات والذين توفوا خلال هذه الفترة، فإن عدد قتلى الأطفال سيرتفع إلى 870 ألفاً وهي حصيلة رجحت المنظمة أن تكون في الواقع أكبر من ذلك بكثير.

ونقل التقرير عن هيلي ثورنينغ- شميت المسئولة في المنظمة قولها “يومياً هناك أطفال يتعرضون لهجمات الجماعات المسلحة والقوات العسكرية التي لا تحترم القوانين والمعاهدات الدولية”.

وشددت ثورنينغ-شميت في التقرير على أنه “عندما تنتهك قوانين الحرب، يجب على المجتمع الدولي أن يكون واضحاً عبر التذكير بأن هذا الأمر لا يمكن التسامح معه وبأنّ مرتكبي هذه الأعمال يجب أن يحاسبوا”.

ولفت التقرير إلى أن حوالي 420 مليون طفل، أي 18% من أطفال العالم، كانوا عام 2017م يعيشون في مناطق متضررة من النزاعات، وذلك بزيادة 30 مليون طفل عن عام 2016م.

وأورد التقرير العشر الدول التي يتعرض فيها الأطفال للقتل جراء النزاعات والحروب، وضمت سورية والعراق واليمن وجنوب السودان والصومال وأفغانستان وجمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو الديموقراطية ومالي ونيجيريا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى