العرض في الرئيسةفضاء حر

وارسو عنوان لمؤتمر دولي وفق اجندة امريكية

يمنات

د. فؤاد الصلاحي

وارسو عنوان لمؤتمر دولي وفق اجندة امريكية تتضمن رسالة الى موسكو بان وارسو التي كانت عنوان لحلف عسكري فاعل في مواجهة امريكا (ايام الاتحاد السوفييتي وما كان يظهره من رعب لامريكا وحلفائها) اصبحت اليوم بيد الامريكان المدينة والبلد .. والاجتماع استهدف محاولة تقارب اكثر مع اورباء تجاه ايران وسوريا وليبيا واليمن وداعش مع اعادة الفاعلية لحلف الناتو وتشكيل تحالفات اقليمية جديدة تخدٍم على الناتو اي تقوم ببعض ادوار اقليمية لاتريد امريكا التدخل بشكل مباش فيها .. اضافة الى تمرير صفقة القرن وفق استقطاب دبلومسي عربي .. وللعلم هذا الامر الاخير تم الترتيب له من سنوات سابقة مع اعلان العرب المبادرة العربية التي راتها امريكا رغبة في التطبيع .. وتم اثر ذلك لقاءات سريه مع دبلوماسيين من غالبية الدول العربية ومنها التي اعلنت مؤخرا انها تلتقي مع نظراء من اسرائيل ..

امريكا تمارس العبث بالشرق الاوسط ومعها حلفائها الذين تقتسم معهم حصص النفط والاقتصاد من الحروب واعادة الاعمار في آن واحد ..في هذا السياق لابأس من مونولوج ضاحك كما في ترتيب الوفود ومع جرى مع الوفد اليمني .. وللعلم ايضا الوفود العربية واليمنية خاصة لاتعرف ماذا يجري في هذه المؤتمرات وما اجندتها الحقيقية .. وللعلم ثالثا خطوات يمنية للتقارب مع اسرائيل تتم من سنوات سابقة لماقبل 2011 بشكل غير مباشر والمراقب لهذا الامر يستطيع الاطلاع على اكثر من مقال صحفي في هذا الشأن ..

ولعل صفقة القرن ستجبر كل العرب للتقارب والتطبيع لكن دون مقابل في الحقوق العربية والفلسطينية .. وماتصنعه امريكا من عبث وتعميم العنف الا مدخلا لزعزعة المنطقة والدفع بها وفق الاجندة الامريكية دون مناقشة او مساءلة ..؟

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى