أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. مقترح بصرف 50% من مرتبات الأكاديميين في الجامعات الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ

يمنات – صنعاء

تجري نقاشات في عدن مع وزارتي المالية و الخدمة المدنية في حكومة هادي المعترف بها دوليا، لصرف مرتبات الأكاديميين في الجامعات اليمنية الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ.

و تدور النقاشات بين ممثلين عن جامعة صنعاء و جامعات أخرى تقع في نطاق سيطرة حكومة الانقاذ و قيادات في المالية و الخدمة المدنية بـ”عدن”.

و التقى اليوم السبت 16 فبرائر/شباط 2019، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة هادي، الدكتور حسين باسلامة، مع نائب وزير المالية، سالم بن بريك، لدراسة مقترح يتضمن صرف 50 بالمائة من مرتبات الأكاديميين في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ.

و في اللقاء الذي حضره ممثلين عن وزارة الخدمة المدنية و جامعة صنعاء، تم مناقشة الإشكاليات المرتبطة بمرتبات النازحين من منتسبي الوزارة، و مقترح صرف ٥٠ بالمائة من مرتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في مناطق سيطرة حكومة الانقاذ.

و أكد نائب وزير المالية أنه يجري حالياً استكمال إجراءات صرف ٥٠ بالمائة من مرتبات كافة منتسبي الجامعات الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ، بحسب توجيهات الحكومة. مشيرا إلى أن وزارة المالية بانتظار إنجاز الكشوفات من قِبل وزارة الخدمة المدنية لصرف المرتبات، حسب وكالة “سبأ” الحكومية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق