العرض في الرئيسةفضاء حر

ثلاثة مؤتمرات دولية ترسم ملامح المرحلة المقبلة للعالم؟!

يمنات

 د. فؤاد الصلاحي

ثلاثة مؤتمرات دولية ترسم ملامح المرحلة المقبلة للعالم كله ضمن ترتيب جيوبولتيكس يتوافق مع الاجندة الامريكية والاوربية ويتداخل احيانا ويتقاطع ايضا مع مصالح الصين وروسيا ..

هذه المؤتمرات هي مؤتمر وارسو ، مؤتمر دافوس ، مؤتمر ميونخ ..وهي اشبه بصالات مصارعة للكبار والمحترفين وفي جميعها تتم مناقشة قضايا هامة وحيوية في الاقتصادي والتطور التكنولوجي (تكنولوجيا الفضاء وتطور الاسلحة بعيدة المدي مع الاهتمام باقتصاد المعرفة واعادة رسم حدود وادوار للدول الصناعية حتى لا تقع في حالة تصادم لانها دخلت مرحلة تسابق كبير على الاسواق والفضاءات الجغرافية التي لاتتمكن الدول فيها من ادارتها بشكل جيد نظرا لتقييمها بانها دول رخوة او فاشلة ومثال ذلك الدور الامريكي والروسي والاوربي في منطقة الشرق اوسط وما احدثته فيها من فوضى وفراغ سياسي اضافة الى مناقشة قضايا الامن والهجرة والمرأة وحقوق الانسان ..

السؤاااااااااااااااااااال اين العرب من مناقشة قضاياهم ومشكلاتهم وهل لهم صوت في هذه المؤتمرات الدولية ام ان حضورهم ذات طبيعة كرنفالية ..

واين اليمن وهل تستوعب النخبة السياسية والحزبية ما اشرنا اليه من متغيرات في السياسة الدولية وموقع اليمن فيها .. ؟

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى