أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مركزي عدن يعلن عن المبلغ المسحوب من الوديعة السعودية

يمنات – صنعاء

قال البنك المركزي بعدن، انه سحب مبلغ 95 مليون دولار من الوديعة السعودية للدفعة رقم 16 بمبلغ و قدرة 95 مليون دولار امريكي، و المخصصة للمواد الاساسية الغذائية حسب الاعتمادات المستندية المقدمة عبر عدد من البنوك اليمنية في جميع المحافظات.

و أشار المركز للبنك إلى ان إجراءات السحب من الوديعة ميسرة و بحسب آليات العمل المعتمدة و الموزعة لجميع البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية و المنتشرة في جميع المحافظات.

و لفت إلى أن الوديعة مخصصة لتمويل المواد الغذائية الاساسية لجميع سكان الجمهورية دون تفريق. منوها إلى أن أسعار المصارفة للاعتمادات المستندية ثابت حسب اسعار العام 2018 بقيمة 440 ريال للدولار بهدف ضمان وصول المواد الاساسية بأسعار مناسبة، و بحسب التنسيق بين البنك المركزي اليمني والجهات الحكومية ذات العلاقة.

و لفت إلى أنه على جميع البنوك المتقدمة لطلب تغطية اعتماداتها الخارجية التوجه للبنك المركزي لاستكمال إجراءات فتح الاعتمادات المستندية خلال يومي الخميس و السبت 21 و 23 فبراير/شباط الجاري 2019.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق