أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تفاصيل المرحلة الأولى والثانية من اعادة انتشار القوات في الحديدة

يمنات – صنعاء

أكد مصدر مطلع أن ممثلي طرفي الصراع اليمني في لجنة اعادة انتشار القوات في الحديدة، توافقوا على مقترحات رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار في الحديدة، الجنرال الدنماركي، مايكل لوليسغارد، على مرحلتين.

و أوضح أن المرحلة الأولى تتضمن إعادة الانتشار من مينائي الصليف و رأس عيسى على بعد 5 كيلومترات، و إعادة انتشار القوات الموالية للتحالف من مثلث كيلو7 إلى شرق مطاحن البحر الاحمر بكيلو متر واحد.

و أشار إلى أن اللجنة المشتركة تنفذ المرحلة الاولى من الاتفاق بما يسمح بنقل الحبوب من المطاحن و مرور المساعدات خلال 11 يوماً.

و لفت إلى أن ممثلي حكومة الإنقاذ في لجنة التنسيق وافقوا على تنفيذ المرحلة الأولى جملة و تفصيلاً، و أن ممثلي الطرف الآخر يربطون التنفيذ بالاتفاق على السلطة المحلية بعد إعادة الانتشار.

و وفق المصدر أشار رئيس لجنة المراقبين إلى أن السلطة المحلية، وفق اتفاق السويد، هي القائمة حاليا.

و أكد المصدر أن المرحلة الثانية من اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة تم الاتفاق عليها مبدئياً من قبل الطرفين. منوها إلى أن طرف دول التحالف طلب مهلة للتشاور مع قيادته في السعودية و الإمارات بشأن المرحلة الثانية. موضحا أن هناك خلافات بين الإمارات و السعودية بشأن المقترح الأممي للمرحلة الثانية، فيما ممثلي حكومة الانقاذ وافقوا عليه.

المصدر: موقع العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق