أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بيان لفريق حكومة هادي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار بالحديدة بشأن استقالة رئيس الفريق وتنفيذ المرحلة الأولى من اعادة الانتشار

يمنات – صنعاء

نفى بيان صادر عن ممثلي حكومة هادي في لجنة تنسيق اعادة انتشار القوات بالحديدة، استقالة رئيسهم اللواء صغير بن عزيز.

و أكدوا في بيان مقتضب نفي رئيس الفريق ما نشره ناشطين إعلاميين و مواقع صحفية عن تقديمه من لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة.

و دعا الفريق وسائل الإعلام إلى تحري الدقة و المصداقية لنقل الحقيقة من مصادرها الرسمية.

و بعث الفريق برسالة إلى رئيس اللجنة الجنرال مايكل لوليسغارد. أكد فيها أن موافقة الحكومة المعترف بها دوليا على المرحلة الاولى مشروطة بنزع الالغام و اخراج مشرفي أنصار الله “الحوثيين”، و وضع آلية لعودة الطواقم الامنية و الفنية و الادارية وفق اتفاق السويد.

و كشفت الرسالة بأن “لوليسغارد” أبلغ وفد الحكومة بشكل رسمي بأن الجولة الخامسة للقاءات ستتم بعد تنفيذ الخطوة الاولى من المرحلة الأولى من الاتفاق.

و أكد الفريق أن إعادة الانتشار من ميناء الصليف و رأس عيسى لن يتم الاعتراف به، إلا بعد دخول أعضاء لجنة اعادة الانتشار الأممية و فريق الحكومة المعترف بها دوليا إليها، و التأكد من الانسحاب الفعلي و نزع الألغام وفق الآلية التي تقدمت بها الأمم المتحدة بهذا الشأن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق