أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تتهم التحالف باحتجاز “4” سفن متجهة إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية

يمنات – صنعاء

اتهم مصدر في وزارة النفط و المعادن بحكومة الانقاذ، اليوم الخميس 21 فبرائر/شباط 2019، بحرية التحالف السعودي باحتجاز 4 سفن محملة بالمشتقات النفطية في البحر و منعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، خلال الأيام الماضية.

و أوضح أن السفن التي تدخل إلى ميناء الحديدة تخضع للتفتيش من قبل الـ”يونفيل” التابع للأمم المتحدة، و يتم منحها تصاريح عبور من قبل المنظمة الدولية.

و أشار إلى أن التحالف يحتجز السفينة “جريت ستار” و التي تحمل على متنها 5.696 طناً بنزين، و 13.579 ديزل، منذ  فبرائر/شباط 2019، و السفينة “فولانتي” التي تحمل على متنها 11.982 طن ديزل، المحتجزة منذ 4 أيام. منوها إلى أن هناك سفينتين أخريين محتجزتين في جيبوتي من قبل بحرية التحالف من دون أي مبرر.

و لفت المصدر إلى أن البواخر الاربع خضعت للتفتيش بميناء جيبوتي، و منحت تصاريح مرور من قبل فريق التفتيش الأممي، إلا أن التحالف لم يعِر الأمم المتحدة اي اهتمام و رفض تصاريحها.

و أوضح المصدر أن التحالف شدد القيود على دخول الشحنات التجارية إلى مدينة الحديدة خلال الفترة الماضية من العام الجاري، و فرض شروطاً جديدة على السفن المتجهة نحو ميناء الحديدة، منها أن تكون حاملة لتراخيص إضافية من الموردين أنفسهم غير تراخيص الامم المتحدة.

و أشار إلى أن مثل هكذا أمر يؤدي إلى مزيد من تأخير دخول السفن، و تحميل مالكيها تكاليف إضافية جراء الاحتجاز، و التسبب باختناقات في السوق المحلي بالمشتقات النفطية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق