أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بعد حريق عمارة تجارية .. غضب شعبي في عدن بسبب اغلاق طريق قرب البنك المركزي

يمنات – صنعاء

أثار نشوب حريق في محافظة عدن، جنوب اليمن، صباح اليوم الأحد 24 فبرائر/شباط 2019، حالة غضب شعبي، جراء اعاقة وصول فرق الدفاع المدني لإطفاء الحريق.

و أدى حريق نشب في عمارة المنصري التجارية بمدينة كريتر القديمة إلى الحاق أضرار فادحة بالعمارة و تحول البضائع التي كانت في المحال التجارية إلى رماد و فحم.

و أعاقت الحواجز الأمنية في محيط البنك المركزي مرور سيارات الاطفاء و فرق الدفاع المدني.

و قطع الطريق الرابط بين صيرة و حي العيدروس بعشرات الخرسانات جوار البنك المركزي، منذ قرابة عامين.

و أدت حادثة الحريق إلى غضب شعبي في أوساط السكان، بعد أن رأوا حجم الأضرار التي لحقت بالعمارة.

و شن ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي هجوما على السلطات المحلية و الأمنية في محافظة عدن، على اثر ذلك، و نشروا هاشتاج دعوا فيه لفتح طريق كريتر، اسموه فكوا الحصار عن كريتر.

من جانبها أعلنت السلطة المحلية في عدن عن التوصل لاتفاق على إعادة فتح طريق البنك المركزي – حي العيدروس.

و قال مصدر في السلطة المحلية إن الاتفاق أبرم، لكننا في انتظار خطة أمنية بديلة يجب أن توضع، حتى يتم افتتاح الطريق رسمياً، بعد تأمين طريق جديدة تسمح بإعادة فتح الطريق الذي أغلق عقب نقل إدارة البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، قبل قرابة ثلاث سنوات.

و وجه محافظ عدن، أحمد سالم ربيع، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة، محمد نصر شاذلي، لمعالجة فتح الطريق، التي حشرت بالكتل الأسمنتية، ما أدى إلى إعاقة حركة السير باتجاه العيدروس.

و اقترحت اللجنة إمكانية فتح الطريق الممتدة من ملعب الحبيشي إلى أمام البنك المركزي باتجاه العيدروس، و التقاطع معها من أمام عمارة الجبلي باتجاه القطيع و البدائل التي سيتم اتخاذها للقيام بعملية الفتح من رفع الحواجز الاسمنتية.

كما اقترحت اللجنة إقامة خط فاصل عند منتصف الطريق التي ستكون باتجاهين متعاكسين لترتيب حركة السيارات، بما يسهم في حل أزمة الازدحام، و تنظيم حماية البنك المركزي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى